بوستر مسرحية «صبح صبح».
بوستر مسرحية «صبح صبح».
-A +A
عيسى الشاماني (الرياض) I_ALSHAMNI@
يطلق مركز الملك فهد الثقافي في الرياض اليوم، أول العروض المسرحية المصرية «صبح صبح» بدعم من هيئة الترفية، لأول مرة في المملكة، بطولة الممثل المصري محمد سعد، الملقب بـ«اللمبي».

ووصلت الفرقة المصرية بقيادة «اللمبي» صباح أمس (الثلاثاء) إلى الرياض، فيما يستعد جمهور الرياض للمشاركة في أحد أشهر الأمسيات المسرحية المتوقع أن تشهد إقبالا جماهيريا كبيرا من الجنسين.


وتقدم «صبح صبح» 13 عرضاً في أربع مناطق بالمملكة تبدأ الليلة بأربعة عروض في الرياض، ثم أربعة في جدة، وعرضين في أبها، وثلاثة في الدمام، فيما سمح للعائلات بحضورها، وخصصت 3500 مقعدا في كل عرض.

واحتشد أمس في مطار الملك خالد الدولي في الرياض عشرات الجماهير لاستقبال نجمهم المفضل محمد سعد «اللمبي»، الذي اشتهر بأدواره الكوميدية منذ انطلاقته مع فيلم «الطريق إلى إيلات» عام 1993، ثم مع فيلم «اللمبي 2002»، وهي الشخصية التي قام بأدائها في خمسة أفلام فأصبحت ملازمة له، إذ تمتاز شخصيات أفلامه بالغرابة في النطق وانتمائها للطبقات الشعبية، بينما تحصد أفلامه أعلى الإيرادات في شباك التذاكر المصري.

تأتي مسرحية «صبح صبح» بعد أيام، من انطلاق فعاليات «ليالي الأفلام القصيرة» التي ينظمها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، واستهلت الفعاليات بتقديم فيلمين، بعنوان «فضيلة أن تكون لا أحد» للمخرج بدر الحمود، بطولة إبراهيم الحساوي ومشعل المطيري، والثاني «وسطي» للمخرج علي الكلثمي بطولة مؤيد النفيعي ومحمد الحمدان.