-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-dhass@
أكثر من 35 متدربة قررن اقتحام مجال السياحة والضيافة من أوسع أبوابه، عبر التعرف على القواعد العشر لكسب رضا السائح وتصحيح الصورة الذهنية لضمان تعامل إيجابي، وتجنب الأخطاء في التعامل مع السياح.

يأتي ذلك في وقت أطلقت فيه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل»، المرحلة الثانية من البرامج المجانية التطويرية والتأهيلية للمشغلين والعاملين الراغبين بالعمل في القطاع السياحي لعام 2017، إذ التحقت المتدربات بالبرامج، بهدف تطوير مهاراتهن وإكسابهن الخبرات العلمية والعملية، وتعريفهن على أنماط السياحة ومهارات التعامل مع كل نمط، إضافة إلى تعريفهن على فنون التعامل مع السائح والصفات المطلوبة في مقدمة الخدمة وفق الضوابط الشرعية.


واستهلت الهيئة المرحلة الثانية أمس (الثلاثاء) بورشة عمل بعنوان (تطوير مهارات بائعات المنتجات السياحية) بقاعة التدريب بفندق هيلتون مكة في شركة مكة للإنشاء والتعمير. فيما أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة الدكتور فيصل الشريف، أن الهيئة تسعى إلى الارتقاء بالكوادر الوطنية والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال توطين القطاع السياحي، والقضاء على البطالة، وتعزيز العوائد ‏غير البترولية، ورفع نواتج المحتوى المحلي.