الأمير حسام بن سعود خلال رعايته توقيع الاتفاقات.
الأمير حسام بن سعود خلال رعايته توقيع الاتفاقات.
-A +A
«عكاظ» (الباحة) okaz-online@
دشن أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود أمس ورشة العمل المقامة تحت شعار «دور الجودة في تحقيق رؤية المملكة 2030»، ورعى توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين مركز الأمير مشاري للجودة وتحسن الأداء مع عدد من الجهات الحكومية.

وأكد مدير مركز الأمير مشاري للجودة وتحسن الأداء الدكتور بندر بن حمدان الزهراني، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أن المركز يعمل وفق رؤيته التي تنص على أن يكون داعماً للجودة وتطبيقاتها في المنطقة، مشيراً إلى تنفيذ 50 فعالية منذ افتتاحه قبل عامين، تضمنت دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات.


واعتبر أن الإدارات الحكومية والخيرية والقطاع الخاص شركاء في نجاح المركز من خلال اهتمامهم بمفهوم الجودة وممارستها، والتأكيد على أن تستمع الإدارة لصوت المستفيد الذي هو المرآة الحقيقية لعمليات وإجراءات الإدارة، مثمناً لسموه تبنيه إنشاء المركز ودعم أنشطته المختلفة بتعاون مختلف الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة.

إثر ذلك تناولت ورشة العمل التي قدمها عميد معهد التصنيع المتقدم بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالرحمن بن مشبب الأحمري الجودة ومفاهيمها، ورؤية المملكة 2030، وتحديد نقاط دعم الجودة لتحقيق الرؤية، ونقاط الالتقاء الواضحة بين مفاهيم وتطبيقات الجودة التي تدعم تحقيق الرؤية.

ثم رعى أمير منطقة الباحة توقيع ثلاث اتفاقيات تفاهم بين مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء مع أمانة منطقة الباحة، والشؤون الصحية، والإدارة العامة للتعليم، تتلخص في إيجاد سبل للتعاون والدعم بين الجهات الحكومية والمركز، وتقديم المركز لخبراته ذاتياً أو بالتعاون مع جهات أخرى لتقديم كل ما يسهم في تجويد العمل والتمكين من مفاهيم وتطبيقات الجودة، ودشن موقع المركز الإلكتروني على شبكة الإنترنت، الذي يعد نافذة جديدة للتواصل بين المركز والمجتمع.

من جهة ثانية، يفتتح أمير منطقة الباحة اليوم فعاليات معرض جامعة الباحة الثالث للكتاب.

وأوضح عميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور عبدالرحمن بن محمد الشرفي أن المعرض سيكون هذا العام برعاية من الناشر خوارزم العلمية، إذ سيشارك فيه أكثر من 80 مشاركاً ما بين ناشرين، وجامعات سعودية، وجهات حكومية، مشيراً إلى حرص الجامعة على توقيت معرض الكتاب ليكون متزامناً هذا العام مع فصل الصيف كمبادرة من جامعة الباحة لدعم السياحة الثقافية بالمنطقة.

ولفت إلى أن عمادة شؤون المكتبات بجامعة الملك عبدالعزيز هي «ضيف الشرف» لهذا العام من خلال ما تقدمه من برامج متنوعة للأسرة والطفل، فضلاً عن محاضرة عن الوعي المعلوماتي.