3a84d71ba51ca8df98921b4005d62b98
3a84d71ba51ca8df98921b4005d62b98
-A +A
واس (القاهرة)
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري التمسك بالمطالب التي قدمت إلى قطر كشرط لاستئناف العلاقات مع قطر وذلك على ضوء انتهاك قطر للمواثيق والأعراف الدولية عبر تدخلها في الشئون الداخلية للدول العربية، وإيوائها لعناصر وقيادات إرهابية.

وبحث وزير الخارجية المصري أمس (الثلاثاء) بالقاهرة مع مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة المدير التنفيذي للمديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب جون بول لابورد سبل مكافحة الإرهاب الدولي وما تبذله بلاده من مجهود على هذا الصعيد.


وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد في تصريح له، أن الجانبين بحثا آخر مستجدات الأزمة القطرية، وجدد وزير الخارجية المصري التأكيد على التمسك بالمطالب التي تم تقديمها إلى الجانب القطري .

ومن جهته، ثمّن المسؤول الأممي دور مصر في محاربة الإرهاب، من خلال عضويتها بمجلس الأمن ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بالمجلس، ونجاح الوفد المصري في نيويورك في استصدار قرار دولي بشأن مكافحة الفكر المتطرف في شهر مايو الماضي.

وكانت السلطات المصرية بدأت تطبيق تأشيرة مسبقة على دخول القطريين إلي أراضيها، ابتداء من الخميس القادم، يتم استخراجها من السفارات المصرية في الخارج.