-A +A
حسن النجراني (لندن) @hnjrani
قال الملحق الثقافي بالسفارة السعودية في لندن د.عبدالعزيز المقوشي إن دور المجموعات الإعلامية التطوعية للمبتعثين يجب أن تتطور ويتعدى دورها إلى المشاركة والحضور الميداني وتقديم المساعدة المباشرة للمبتعثين وعائلاتهم.

جاء ذلك خلال لقاء د.المقوشي بمجموعة "مبتعثون في بريطانيا" التي يرأسها طالب الدكتوراه مقبول العلياني وبحضور المستشار الثقافي في الملحقية د. ظافر الجلفان و مسؤول العلاقات العامة عبدالله العثمان اليوم.


وأكد د.المقوشي أن المبتعثين بسلوكياتهم وتميزهم الأكاديمي الأقدر من بين عناصر التواجد السعودي في دول الابتعاث على رسم الصورة الإيجابية عن المملكة.

من جهته شكر العلياني الملحق الثقافي د.عبدالعزيز المقوشي على حفاوة الاستقبال، وأن قربه من المبتعثين يسهم في تقوية العلاقة ما بين الملحقية والطلبة، موضحا أنه خلال اللقاء تم عرض رؤية وأهداف مجموعة طلاب في بريطانيا.

وأضاف العلياني أن د.المقوشي قدم عدداً من النصائح والإرشادات للمبتعثين ورؤيته وتطلعاته للمجموعات التطوعية والدور المأمول منها، كما تناول موضوعي سعر الصرف والتأمين الطبي وأنها سترى النور قريبا.

وذكر العلياني أن مجموعة "‫مبتعثون في بريطانيا" قدمت عدداً من المبادرات والاقتراحات منها إضافة لجنة الاستقبال والسكن للأندية الطلابية.