-A +A
محمد الجاسر (بريدة) m_aljasr@

أعلن وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المياه المهندس محمد بن أحمد الموكلي عن تخصيص ( 200 ) ألف متر مكعب يومياً من مياه تحلية مشروع محطة الجبيل المرحلة الثالثة للقصيم، متوقعاً دخول الخدمة في منتصف عام 2022م.

وأوضح الموكلي أن قيمة مشاريع المياه والصرف الصحي التي تم تنفيذها خلال السنوات السبع الماضية في منطقة القصيم تجاوزت 6 مليارات ريال، في حين تبلغ قيمة المشاريع التي تقع تحت التنفيذ حوالي 3 مليار ونصف، مشيراً إلى أن متوسط الضخ اليومي لمياه الشرب بالمنطقة يصل لـ 460 ألف متر مكعب.

وأشار إلى أن عدد محطات تنقية المياه بالمنطقة تبلغ 26 محطة منها 10 محطات رئيسية، إلى جانب وجود 5 محطات رئيسية لمعالجة مياه الصرف الصحي ( معالجة ثلاثية ).

وقال : إنه تم مؤخراً رفع كفاءة بعض محطات تنقية المياه ومحطات المعالجة في عدد من المحافظات، مبيناً أن تغطية خدمات مياه الشرب بالمنطقة تصل لـ 88% ونسبة تغطية الصرف الصحي 61%.

وذكر وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المياه أن قيمة مشاريع المياه والصرف الصحي المعتمدة في ميزانية العام الحالي بلغت مليار و 370 مليون ريال.

جاء ذلك خلال زيارته للمنطقة التي أكد خلالها على ضرورة الاهتمام بجميع عملاء المياه وبذل المزيد من الجهد والعطاء لتقديم الخدمة المناسبة والمطلوبة على أكمل وجه وتذليل العقبات التي تواجههم لإيصال خدمات المياه والصرف الصحي دون تأخير.

وقال في لقائه بمدير عام خدمات المياه بمنطقة القصيم المهندس إبراهيم بن صالح الرقيبة في إطار جولته التفقدية لأعمال ومشاريع المياه والصرف الصحي بالقصيم إن الوزارة تحرص دائماً على المضي قدماً نحو تطوير منظومتها الخاصة بخدمات العملاء والارتقاء نحو الأفضل لتحقق الآمال والطموحات المرجوة في مجال الأنظمة المطبقة بالوزارة وإداراتها لخدمة العميل.

وقام وكيل الوزارة لخدمات المياه خلال زيارته للمنطقة بتفقد عدد من المشاريع الحيوية والهامة، استهلها بزيارة محطة المعالجة الأولى ببريدة إذ اطلع على سير العمل فيها واستمع لشرح مفصل عن مكونات المحطة، إضافة إلى زيارته لإدارة مياه بريدة، حيث وقف على العمل بإدارة خدمات العملاء والتقى عدداً من المواطنين واستمع لمطالبهم، قبل أن يتوجه لمركز خدمة العملاء ببريدة، ويطلع على آلية العمل المتبعة بالمركز.

وكرّم المهندس محمد الموكلي شركة الغويري لرعايتهم لمركز خدمات العملاء خلال الفترة الماضية، كما كرم شركة الغنيم لاستلامهم تشغيل المركز خلال الفترة القادمة.

بعد ذلك قام بزيارة محطة تنقية المياه الأولى ببريدة، ثم قام بجولة شملت سد وادي الرمة، ومحطة تنقية المياه الثانية بمحافظة عنيزة والمحطة الثالثة التي تخدم عدداً من المحافظات والمراكز والقرى، واختتم جولته بزيارة شيب المياه بالمحطة الرابعة لتنقية المياه.