أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط
-A +A
هناء البنهاوي (القاهرة) okaz_online@
جدد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، خلال لقاء المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس (الإثنين)، التأكيد على أن أية تسوية لأزمة اليمن يجب أن تتأسس على مخرجات الحوار الوطني وعناصر المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2216. وقد اطلع الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين أمس برئاسة الجزائر، على نتائج اتصالات ولد الشيخ الأخيرة بشأن الأزمة اليمنية.

وأفاد المتحدث باسم الأمين العام الوزير المفوض محمود عفيفي، أن أبو الغيط استمع خلال لقائه ولد الشيخ إلى عرض لأهم نتائج الاتصالات التي أجراها المبعوث الأممي خلال الفترة الأخيرة مع الأطراف اليمنية والإقليمية والدولية المعنية بالأزمة في اليمن، في إطار السعي للتوصل إلى تسوية مناسبة لهذه الأزمة.


من جهته، كشف المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عن طرح أفكار جديدة بشأن خطة معالجة الوضع بمدينة وميناء الحديدة الاستراتيجيين.

وقال في تصريحات صحفية، عقب الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بالجامعة العربية في القاهرة، إن الخطة تتضمن جانبين أحدهما عسكري يتعلق بتشكيل لجنة عسكرية من الطرفين تدير الوضع في مدينة الحديدة، وأخرى اقتصادية لإدارة الميناء وحل قضية الرواتب.