-A +A
محمد العبد الله (الدمام) mod1111222@
كشفت مصادر ذات علاقة بملاك المدارس الأهلية عن اتصالات مكثفة جرت خلال الساعات القليلة الماضية لتنسيق المواقف وتحديد موعد لعقد اجتماع لتدارس قرار وزارة التعليم تثبيت رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين ممن انتهت فترة دعمهم من صندوق الموارد البشرية خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وأضافت المصادر، أن الاتصالات المكثفة بدأت فور تلقي المدارس الأهلية أمس الأول (الأحد) تعميما رسميا من الوزارة بهذا الصدد، مشيرة إلى أن المناقشات تدور حول عقد اجتماع موسع بمشاركة اللجنة الوطنية للمدارس الأهلية بمجلس الغرف، بالإضافة إلى التنسيق المشترك على صعيد المناطق لتوحيد المواقف خلال الفترة القادمة.


وذكرت المصادر، أن إعطاء مواقف محددة في المرحلة الراهنة من الصعوبة بمكان، لافتة إلى أن القرار يحمل في طياته العديد من التفسيرات، مما يدفع البعض لتسجيل انطباعات مغايرة تماما لفحوى القرار، مشيرة إلى أن الأيام القليلة القادمة ستكشف الكثير من الغموض الذي يكتنف فحوى قرار وزارة التعليم، مؤكدة أن التواصل مع الوزارة يهدف إلى التعرف على حيثيات القرار.

وأشارت إلى أن صندوق الموارد البشرية يقدم دعما ماليا يبلغ 2500 ريال فيما تتحمل المدارس الأهلية 3600 ريال، ما يرفع الراتب الشهري للمعلم السعودي إلى 6100 ريال.

وكانت وزارة التعليم أخطرت المدارس الأهلية بعدم إلغاء عقود المعلمين والمعلمات السعوديين العاملين لديها ممن انتهت فترة دعم رواتبهم من قبل صندوق الموارد البشرية خلال الأعوام الخمسة الماضية.