عبدالخالق الغامدي (الباحة)
يدشن أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود اليوم فعاليات وورشة العمل المقامة تحت شعار «دور الجودة في تحقيق رؤية المملكة 2030»، بمركز الأمير مشاري للجودة وتحسن الأداء بمدينة الباحة.

وأوضح مدير المركز الدكتور بندر بن حمدان الزهراني أن الورشة، التي سيقدمها عميد معهد التصنيع المتقدم بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالرحمن الأحمري، تهدف إلى التعريف بالجودة ومفاهيمها، والتعريف برؤية المملكة 2030، وتحديد نقاط دعم الجودة لتحقيق الرؤية، وكذلك الإشارة إلى نقاط الالتقاء الواضحة بين مفاهيم وتطبيقات الجودة التي تدعم تحقيق الرؤية، مشيراً إلى توقيع ثلاث اتفاقيات تفاهم على هامش الورشة، بين مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء وثلاث جهات حكومية خدمية تمثل أمانة منطقة الباحة، والشؤون الصحية، والإدارة العامة للتعليم، تتلخص في إيجاد سبل للتعاون والدعم بين الجهات الحكومية والمركز، وتقديم المركز لخبراته ذاتياً أو بالتعاون مع جهات أخرى لتقديم كل ما يسهم في تجويد العمل والتمكين من مفاهيم وتطبيقات الجودة.

من جهة ثانية، يرعى أمير منطقة الباحة مساء اليوم حفلة الزفاف الجماعي بالمنطقة لهذا العام، وذلك في أحد فنادق محافظة بلجرشي.

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالباحة أحمد العاصمي أن الحفلة التي ينظمها الفرع تضم 382 شاباً حصلوا على 33 دورة مختلفة.

من جهة أخرى، دشن الأمير الدكتور حسام بن سعود، في مكتبه بديوان الإمارة أمس، مبادرة «بسطتي واجهة منطقتي»، التي تشمل 100 بسطة نموذجية نفذتها أمانة منطقة الباحة، كما تسلم تقريراً مفصلاً عن مبادرة «باحتنا أجمل» من قبل أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط.