سامي المغامسي (المدينة المنورة) sami4086 @
استبعد مدير جامعة الأمير مقرن في المدينة المنورة الدكتور خضر القرشي، إنشاء كلية للتربية الرياضية للبنات في الوقت الراهن، كون ذلك لا يتوافق مع منهج الجامعة.

وأكد لـ «عكاظ» بأن الرسوم الدراسية الخاصة في الجامعة تناسب الدخل المادي للمواطنين وهي لا تختلف عن بعض المدارس الأهلية، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطالبات في الجامعة يقدر بـ 60 %.

ولفت إلى تقديم 50 منحة دراسية منها 20 لأبناء شهداء الواجب ومنح الأمير مقرن 20 طالبا من حسابه الخاص، ومنح أحد رجال الأعمال 10 طلاب في أحد التخصصات، ويتم منح تخفيض يصل إلى 50% لطلاب والطالبات حسب معدل الطالب والطالبة للدرجة الموزونة.

وأضاف بأن الجامعة أنشئت لقبول طلاب من داخل وخارج المملكة والأمير مقرن حريص على تميز الجامعة، إذ إن هناك بيئة دراسية خاصة في المدينة يبحث عنها الكثير وتم صرف مبالغ تجاوزت (500) مليون ريال على الجامعة، وهذه المبالغ جزء كبير قائمة دعم من أهل الخير الذين يؤمنون برسالة التعليمية وأهم أهداف الجامعة هو البحث عن التميز ومتطلبات سوق العمل التي يتوافق مع المرحلة الحالية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد أمس لتدشين مبانٍ تعليمية جديدة بقيمة 62 مليون ريال تتضمن إنشاء المبنيين التعليمي والأكاديمي تتضمن المسطحات البنائية (14815م) والمبنى التعليمي (7490م) من أربعة أدوار.