شهود العيان يتحدثون لـ«عكاظ» أمس. (تصوير: محمد القيسي)
شهود العيان يتحدثون لـ«عكاظ» أمس. (تصوير: محمد القيسي)
-A +A
افتخار باحفين (جازان) eftkarbahfeen@
روى لـ«عكاظ» عدد من شهود العيان تفاصيل حادثة غرق 4 شبان من قرية المقارية في بحر جازان، مؤكدين أنهم كانوا في نزهة بحرية في الكورنيش الجنوبي غرب جامعة جازان، عندما وقعت الحادثة الأليمة.

وقال محمد مقري والحزن يعتصره: «عند السادسة مساء أمس الأول (الخميس) وأثناء استعدادنا لمغادرة الشاطئ لإنهاء النزهة البحرية كان أحمد مقري يسير على حافة مياه الشاطئ وسقط في حفرة وحاول شقيقه التوأم (علي) إنقاذه ولحق بهم البقية الذين تتالى نزولهم للبحر: موسى مقري، ومحمد، وسليمان، وعلي، إذ تم إنقاذ سليمان وعلي أما الشباب الأربعة فتم انتشالهم من قبل فرق الإنقاذ بحرس الحدود».


ولفت إلى أنه ساهم في إخراج الناجيين، بعد أن تم ربط حبل حول خصره في محاولة لإخراجهما، فيما ذكر ابن عمه إبراهيم مقري أنهم تلقوا اتصالا هاتفيا بالحادثة وعلى الفور توجهوا إلى الموقع، مبينا أن الضحايا طلاب في الثانوية تراوح أعمارهم بين 16 - 17 سنة.

وكانت «عكاظ» زارت قرية المقارية أمس (الجمعة)، لمعرفة تفاصيل غرق الشبان الأربعة الذي هز القرية وأشاع الحزن بين أهلها، إذ تمت الصلاة على المتوفين فجراً في جامع القرية، وشيعوا في مقبرة القرية وسط جمع غفير من الأهالي.