-A +A
بلقيس محمد
كن أنت ولكن قبل هذا اعلم من أنت، وإياك والسماح للتيه بأن يخطفك بعيدا عنك.

كن قويا في مواجهة خيوط الظلام وأشباح الموت وأشباه البشر ومخلفات القدر.


لا تتقيد بعرف أو اسم أو حتى شكل ولون، وكن حرا في صناعة تفاصيلك، أحلامك، أمانيك، وكل ما يوجد داخلك.

مجنونا تكن فرحا تعيش، اختبئ في خزانتك وتحدث كثيرا لذاتك، قف كل صباح أمام المرآة واسرد لها ما ستقوم به في هذا اليوم، أخبر نفسك دعابة واضحك معها أمامهم، ابتدع فكرة مجنونة يتضاحكون عليها، ولا تهتم، فكل فعل عظيم بدأ بفكرة مجنونة مضحكة يصعب على أحد تصديقها.

كن صديقا للأشياء حولك حتى تلك التي تظنها خالية من الحياة أو كما نسميها الجمادات، فصدقني أنها مثلي ومثلك وأفضل منا بكثير، إن الروح تسكنها والنبض يضخ في عروقها، إنها حية ترزق تجمع الذكريات وتكره الوداعات وتفرح باللقاءات وإلا فلم أحببتها وتعلقت بها وأودعتها خزانتك وذاكرتك؟!.

لا تعلق في دائرة الأيام كي لا تتحول إلى شبح همه الوحيد الأكل والنوم والقيل والقال على أريكة منبطح يحلم بالنجاح الذي لا يملك له تعريفا!

كن واثقا من نفسك ولا تشك يوما في الكون الذي داخلك وقدرته الهائلة على صنع المعجزات، وتحويل كل الخيالات إلى حقائق ملموسة.

كن بشوش القلب، خلوق العقل، واسع الروح، خير الفعل، طيب الكلمة، باقي الأثر.

كن فيلسوفا واسع الفكر، عميق النظر، ابحث عن مغزى للمواقف، المصادفات، الأشياء، الأشخاص وكل ما يمر بك وبما حولك، ابتدع فلسفة خاصة بك وعشها كما تحب.

كن قائد نفسك وقدها في الطريق الذي تختاره أنت بقناعاتك ومبادئك الخاصة بك، والتي عليك صنعها وتبنيها في أعماقك لتصبح لك وتميزك عن غيرك.

لا تنس أو تحاول التناسي فبكلتا الحالتين ستبقى حبيسهما، ابحث عن الجزء الجميل فيها فليست هناك بشاعة أو جمال كامل.

لا تظهر انكسارك، ولا تشرح ضعفك إلا لنفسك، فمهما كان الشخص عزيزا قريبا لك إلا أنه لن يفهم أو يتفهم ما تمر به.

كن متسامح النفس، صافي القلب، لا تتقن الحقد والحسد ولا تفقهه الكره والغيرة، بادر بالمسامحة وطلبها، فأنت في النهاية لن تجد من الحياة شيئا ستتركها وترحل.

يا صاحبي كن حيا بك وما حولك، لا تسمح للظلام أن يتسلل لأعماقك أو للتيه أن يسقطك في غياهبه، إن الحياة تستحق أن تعاش، إنها ليست بذلك السوء الذي تتخيله ولكنها تتطلب الكثير لتعاش بالشكل الصحيح، فكن ما كان من المفترض أن تكون.

Blmkah@hotmail.com