التميمي مستمعا إلى شرح عن مراحل الإنجاز بالمطار. (عكاظ)
التميمي مستمعا إلى شرح عن مراحل الإنجاز بالمطار. (عكاظ)
-A +A
عبد العزيز غزاوي (جدة) Abdualaziz.G@
أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي أهمية إنجاز مشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة، لأنه يمثل أولوية رئيسية للهيئة، ويعد من أهم المشاريع الحيوية التي تشهدها محافظة جدة التي تتمتع بثقل اقتصادي كبير، وتشهد نمواً مطرداً في حركتها الجوية عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

جاء ذلك خلال لقائه بمقاولي المشروع، أمس (الخميس)، خلال جولته التفقدية للمطار، إذ اطلع على سير الأعمال فيه. ونوه إلى الدعم والاهتمام الكبيرين اللذين تلقاهما الهيئة، وهذا المشروع تحديداً، من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، كونه سيكون مطاراً محورياً يربط الشرق بالغرب، إضافة لتقديم الخدمات الميسرة للمسافرين وضيوف الرحمن من معتمرين وحجاج، وتقديم أقصى ما يمكن من الاهتمام والرعاية لهم.


واستعرض التميمي الأعمال القائمة في المشروع كمجمع صالات السفر الذي يعد من أضخم مرافق المشروع، وتبلغ مساحته الإجمالية 810 آلاف متر مربع، ومركز النقل العام الذي يقع بين مجمع صالات السفر، ومبنى مواقف السيارات المتعدد الطوابق، كما اطلع على آخر الأعمال القائمة في محطة قطار الحرمين. واستمع إلى شرح مفصل عن المشروع، الذي سيستوعب أكثر من 30 مليون مسافر سنوياً في مرحلته الأولى، وما تم إنجازه في المشروع خلال الفترة الماضية.