عراقيون يحتفلون بتحرير الموصل، وفي الإطار ملالا زي الحاصلة على جائزة نوبل للسلام خلال لقائها مع طالبات في جامعة أربيل. (أ.ف.ب)
عراقيون يحتفلون بتحرير الموصل، وفي الإطار ملالا زي الحاصلة على جائزة نوبل للسلام خلال لقائها مع طالبات في جامعة أربيل. (أ.ف.ب)
-A +A
«عكاظ» (بغداد) OKAZ_online@
فشلت مهمة وفد وزاري عراقي أمس أوفده رئيس الوزراء حيدر العبادي لإقليم كردستان، لإقناع القادة الكرد بالتراجع عن مشروع الاستفتاء، فيما أصرت أربيل على المضي قدما في مشروع الاستقلال، وسلمت أربيل الوفد الذي ضم وزراء النفط والتربية والزراعة والكهرباء، إضافة إلى مسؤولين آخرين رسالة إلى العبادي أعادت تأكيد أنه لا عودة عن مساعي إقامة دولة كردية مستقلة.

من جهة أخرى، رحّل جهاز مكافحة الإرهاب إلى بغداد المئات من الأطفال الذين قاتلوا مع «داعش» في الموصل والذين يطلق عليهم «أشبال داعش» لاستكمال التحقيقات معهم في المقر الرئيسي لجهاز الاستخبارات، فيما أكد الخبير القانوني عباس العلي، أن الأطفال الذين قاتلوا ضمن صفوف تنظيم «داعش» مشمولون بقانون مكافحة الإرهاب. إلى ذلك، قال ضابط في الجيش العراقي إن تنظيم داعش سيطر على معظم أنحاء قرية إمام غربي رغم فقدانه السيطرة على معقله بالمدينة، وذلك باستخدام أساليب حرب العصابات.


وأكد الضابط أن المتطرفين المدججين بالأسلحة الآلية وقذائف المورتر يسيطرون الآن على أكثر من 75% من قرية إمام غربي التي تقع على الضفة الغربية لنهر دجلة على بعد نحو 70 كيلومترا جنوبي الموصل.