أطفال سوريون نازحون في أحد مراكز اللاجئين خارج الرقة. (أ.ف.ب)
أطفال سوريون نازحون في أحد مراكز اللاجئين خارج الرقة. (أ.ف.ب)
-A +A
«عكاظ» (جدة) OKAZ_online@
عقد المبعوث الدولي للأزمة في سورية ستيفان دي ميستورا أمس (الأربعاء) أول اجتماعاته مع الهيئة العليا للمفاوضات، وذلك بعد ثلاثة اجتماعات تنسيقية عقدتها خلال اليومين الماضيين منصات القاهرة وموسكو مع الهيئة العليا، الممثل الرئيس للمعارضة السورية في مفاوضات جنيف.

في سياق ذي صلة، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس (الأربعاء) أن هناك اتفاقا روسيا أمريكيا أردنيا، لتأسيس مركز في عمّان لمراقبة الأوضاع في سورية. وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي ديديه ريندرس: «بشأن التصريحات وكأن الاتفاق حول تأسيس مركز مراقبة في عمّان لا يزال قيد المناقشة، لا أعرف القواعد في الخارجية الأمريكية بشأن الوصول للمعلومات، لكن الوثيقة الموقعة في عمّان من ممثلي روسيا وأمريكا والأردن، تحتوي بندا محددا، يثبت التوصل لاتفاق حول تأسيس مركز كهذا».


على صعيد آخر، قتل ضابط روسي بقذائف هاون في محافظة حماة وسط سورية، بحسب ما أعلن الجيش الروسي ليل (الثلاثاء الأربعاء) في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الروسية.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن الكابتن نيكولاي أفاناسوف قتل بإطلاق قذائف هاون مباغت على معسكر لقوات حكومة النظام السورية في محافظة حماة. وبمقتل هذا الضابط يرتفع إلى 32 عدد الجنود الروس الذين سقطوا في مهام قتالية في سورية، حسب أرقام نشرتها وزارة الدفاع الروسية.