طفلان يمنيان مصابان بالكوليرا يرقدان في ممر مستشفى بصنعاء. (أ. ف. ب)
طفلان يمنيان مصابان بالكوليرا يرقدان في ممر مستشفى بصنعاء. (أ. ف. ب)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن الوضع يزداد مأساوية والأزمة الإنسانية تتفاقم في اليمن. وأوضح في كلمة له بعد جلسة لمجلس الأمن الدولي حول اليمن أمس (الأربعاء)، أن 20 مليون شخص يتأثرون بأزمة متعددة الوجوه في اليمن، مضيفا أن القصف العشوائي على تعز رفع أعداد الضحايا.

وطلب ولد الشيخ دراسة استئناف الرحلات الجوية لصنعاء، خصوصا للمرضى.


في غضون ذلك، جددت الحكومة اليمنية في اجتماعها أمس بعدن، موقفها الداعم للحل السلمي، وجهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مرحبة بالتحركات الجديدة لولد الشيخ، والجهود الدولية المبذولة لإحلال السلام في البلاد.

من جهة أخرى، أعلنت قيادة قوة مكافحة الإرهاب في عدن أمس (الأربعاء) أنها بدأت حملة أمنية موسعة لمطاردة العناصر المسلحة وملاحقة من يحرضون على زعزعة الأمن في المدينة.

وأوضحت قيادة القوة في بلاغ صحفي قصير، أن قواتها انتشرت أمس الأول على طول الطريق الواصلة بين مديرية المنصورة والبريقة في عدن، للقيام بعمليات تمشيط واسعة ومهمات خاصة لأي تجمعات مسلحة وملاحقة المحرضين لزعزعة الأمن.

على صعيد آخر، قتل أربعة من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح أمس في مواجهات مع الجيش الوطني في جبهتي المصلوب والمتون بمحافظة الجوف شمالي اليمن.

وأوضحت مصادر أن جبهتي المصلوب والمتون شهدتا معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي وصالح، وسط إسناد من طيران التحالف العربي.