-A +A
خالد آل مريح (أبها) Abowajan@
في قالب كوميدي خفيف مصحوبا باللوحات الاستعراضية الهادفة، ينطلق «مهرجان الكوميديا الدولي» على مسرح «المفتاحة» بأبها في الفترة من 26 يوليو إلى 1 أغسطس، في دورته الثالثة، بهدف مناقشة السلبيات المجتمعية التي تعاني منها الرياضة النسائية في المملكة، عبر العرض المسرحي النسائي «سوبر كيوت».

يشارك في بطولة العرض المسرحي المخصص للنساء، والأطفال الذكور تحت سن 7 سنوات، الكويتية هيا الشعيبي، والمصرية مي كساب، والسعودية نيرمين محسن، بجانب هند محمد وآلاء الهندي والصاعدة سارة اليوسف. فيما ألف المسرحية سلطان اللهيبي. وترصد على مدى 90 دقيقة واقع الرياضة النسائية في السعودية، والمشكلات التي تصادف المرأة الراغبة في ممارستها للحفاظ على رشاقتها، ما قد يعرضها لعمليات نصب وخداع من المراكز غير المعتمدة. مدعومة باستعراضات غنائية تناسب سياق الحدث.


يذكر أن فعاليات «مهرجان الكوميديا الدولي» تمتد لأسبوع بمشاركة نخبة من صناع ونجوم الكوميديا السعودية والخليجية والعربية؛ بهدف توطين صناعة الكوميديا الراقية، واعتبار المهرجان نواة لمهرجان كوميدي سنوي يقام في المملكة بمفردات عالمية، بدعم من النجوم العرب لصقل وتشجيع المواهب الوطنية الشابة.