الأمير محمد بن سلمان ملتقيا ريكس تيلرسون أمس في جدة. (واس)
الأمير محمد بن سلمان ملتقيا ريكس تيلرسون أمس في جدة. (واس)
-A +A
«عكاظ» (جدة) OKAZ_online@
استعرض ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وفرص تطويرها، وبحثا تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب والتطرف وتمويلهما.جاء ذلك خلال لقائهما في جدة مساء أمس (الأربعاء). حضر الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.

من جهة ثانية، تلقى ولي العهد اتصالا هاتفيا أمس (الأربعاء)، من وزير الدفاع بالجمهورية التركية فكري إيشيك. وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، خصوصا في الجوانب الدفاعية. إلى ذلك، بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة لرئيس جمهورية الجبل الأسود فيليب فويانوفيتش بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده. وأعرب ولي العهد عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس فيليب فويانوفيتش، ولحكومة وشعب جمهورية الجبل الأسود الصديق المزيد من التقدم والازدهار.


كما بعث الأمير محمد بن سلمان، برقية تهنئة لرئيس منغوليا خالتما باتولغا بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية وأدائه اليمين الدستورية رئيساً لمنغوليا. وعبر ولي العهد عن أصدق التهاني وأجمل التمنيات بدوام الصحة والسعادة للرئيس خالتما، والمزيد من الرقي والازدهار لشعب منغوليا الصديق.