-A +A
«عكاظ» (القاهرة) OKAZ_online@
أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد العواد أن دولة قطر سعت لشق الصف العربي، مشدداً على أنه لا مجال للسكوت بعد اليوم على خطر الإرهاب.

وقال العواد في اجتماع الدورة الـ48 لمجلس وزراء الإعلام العرب من مقر الجامعة العربية في القاهرة: «إن قطر تبث الفتنة عبر ذراعها الإعلامي «قناة الجزيرة»، وهو ما يتطلب منا وقفة جادة لمنعها من هذا العمل الإجرامي»، مبيناً أن قناة الجزيرة امتهنت التطبيل لقطر والهجوم على الآخرين.


وأضاف العواد: «فيما يروج الإخوة في قطر بأن «الجزيرة» تعبر عن حرية الرأي، نحن نعرف والجميع يعرف ما هي حرية الرأي، إنما هي قناة للشر وزرع الفتنة ودعم الإرهاب والتطرف وجلب الدمار والخراب، والتلاعب بالقيم الإعلامية لخدمة الأجندة العدائية للحياة والسلام»، منوهاً بصعوبة نجاح جهود مكافحة الإرهاب وبيننا من يدعو له ويغذيه ويرعاه.

وأشار العواد إلى ضرورة إيقاف وسائل الإعلام داخل قطر أو خارجها عن الترويج للإرهاب، قائلاً: «تستضيف تلك الوسائل الإرهابيين أمثال بن لادن والظواهري وغيره، ممن ينشرون أفكارهم ويقدمونها لأبنائنا، على أنهم أبطال، وهم في الحقيقة مجرمون قتلوا الأبرياء دون سبب، لذلك ندعوهم أن يكفوا عن الدعوة للعنف والفرقة والتطرف».

وذكر العواد أن المملكة حرصت على أن تساهم بكل جهد في مكافحة الإرهاب، وحاربت كل السبل التي تؤدي إليه أو تساهم بالترويج له.