-A +A
منصور الشهري (الرياض) mansooralshehri@
اتهمت النيابة العامة مواطنا داعشيا بالتخطيط لتنفيذ عملية انتحارية لصالح التنظيم الإرهابي، وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس (الأربعاء) أولى جلسات محاكمة المتهم (سعودي الجنسية) وخصصت الجلسة لوكيل النيابة لتقديم لائحة الاتهام وشملت اتهامه بالانتماء لتنظيم داعش الإرهابي وتأييده لأعمالهم الإرهابية بالسعودية، وتأييده القتال في صفوفهم بالخارج، ومتابعته لأطروحات أعضاء التنظيم الإرهابي ونشره لفكرهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب تواصله مع العديد منهم داخل وخارج المملكة، والبحث عن طريق للهروب إلى الخارج للانضمام للتنظيم الإرهابي.

واتهمت النيابة العامة الداعشي بالتخطيط والسعي للانضمام للتنظيم لتنفيذ عملية انتحارية، إضافة لتحريضه أحد أعضاء التنظيم على استهداف أحد ضباط الأمن وإرشاده إلى أماكن تواجد الشيعة لاستهدافهم.


ويواجه المتهم تهما بانتهاج المنهج التكفيري وخلعه البيعة التي في عنقه ومبايعته لزعيم تنظيم داعش الإرهابي المدعو أبو بكر البغدادي، وقيامه بالتسجيل في مواقع التواصل الاجتماعي وإنشائه قروبات وإرساله رسائل للتواصل مع جماعات إرهابية ونشره وتدويره تغريدات مؤيدة للتنظيم عبر معرفه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام، إضافة لقدحه في علماء المملكة.

وطالب وكيل النيابة من ناظر القضية الحكم على المتهم بعقوبة تعزيرية شديدة بليغة زاجرة له ورادعة لغيره ومنعه من السفر خارج البلاد، فيما طلب المتهم من القاضي إمهاله للجلسة القادمة لإعداد جوابه على ما اتهم به. يشار إلى أن المتهم يبلغ 22 عاما من مواليد 1416هـ ويحمل المؤهل الثانوي وأعزب.