-A +A
عبدالله القرني (الرياض) abs912@
أجرت الهيئة العامة للغذاء والدواء خلال إجازة العيد عددا من التحاليل الكيميائية والفيزيائية والأحياء الدقيقة بمختبراتها في مختلف مناطق السعودية شملت 6036 تحليلا لمجموعة من الأغذية التي وردت إليها من المنافذ الحدودية ومن مفتشي الرقابة على الأسواق المحلية ومراكز الرصد في الهيئة.

إذ أجرى مختبر رصد الملوثات في الأغذية 682 تحليلا كيميائيا وفيزيائيا و1035 تحليل أحياء دقيقة، كما أجرى مختبر الرقابة الغذائية بالرياض 875 تحليلا كيميائيا وفيزيائيا و 512 تحليل أحياء دقيقة، فيما قام مختبر الرقابة الغذائية بالدمام بـ 946 تحليلا كيميائيا وفيزيائيا و 1415 تحليل أحياء دقيقة.


وعلى ذات السياق أجرى مختبر الرقابة الغذائية بجدة 122 تحليلا كيميائيا وفيزيائيا و 43 تحليل أحياء دقيقة، أما مختبر الرقابة الغذائية بجازان، فأجرى 118 تحليلا كيميائيا و فيزيائيا و 185 تحليل أحياء دقيقة، فيما نفذ مختبر الرقابة بحالة عمار 16 تحليلا كيميائيا وفيزيائيا و 42 أحياء دقيقة، وأجرى مختبر الرقابة بالحديثة 30 تحليلا كيميائيا وفيزيائيا و 15 أحياء دقيقة.

وتهدف الهيئة من إجراء هذه التحاليل إلى الحفاظ على سلامة الأغذية المستوردة عبر منافذ المملكة والمنتجة محليا وسلامتها من الملوثات الجرثومية والكيميائية وبقايا الملوثات الغذائية، والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين.