-A +A
رويترز(إسطنبول)
قتل الجيش التركي،11 من مسلحي حزب العمال الكردستاني. وأعلن الجيش أمس، أن طائرات حربية قصفت أهدافاً للمسلحين الأكراد في منطقتين بجنوب شرقي تركيا الليلة قبل الماضية.

وأضاف في بيان أن إحدى الضربات كانت قرب الحدود السورية في منطقة داركجيت بإقليم ماردين، ودمرت موقعين لإطلاق النار وقتلت ثمانية. وأشار إلى أن 3 آخرين من حزب العمال قتلوا، فيما دمرت ضربات جوية كهفاً في ريف إقليم هكاري الواقع على الحدود مع العراق وإيران.


في غضون ذلك، ذكرت وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية اليوم (الثلاثاء)، أن السلطات أمرت باعتقال 105 من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات تعتقد أنهم على صلة بمحاولة الانقلاب التي وقعت قبل عام. وأفادت الوكالة، بأن الشرطة احتجزت حتى الآن 52 صدرت بحقهم مذكرات الاعتقال في ثمانية أقاليم.

ونفذت الشرطة على مدى العام الماضي حملات اعتقال استهدفت أشخاصا يشتبه بصلتهم بالداعية فتح الله كولن المقيم في الولايات المتحدة والذي تتهمه أنقرة بتدبير الانقلاب الفاشل في 15 يوليو من العام الماضي. واعتقلت تركيا نحو 50 ألف شخص وأوقفت 150 ألفا آخرين عن العمل من بينهم أفراد من الجيش والشرطة ومدرسون وقضاة في حملة شنتها بموجب حالة الطوارئ التي فرضتها أواخر يوليو الماضي.