الأمير عبدالعزيز بن فهد متفقدا طريق اللقائط. (عكاظ)
الأمير عبدالعزيز بن فهد متفقدا طريق اللقائط. (عكاظ)
-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@، أحمد المحيسن (الجوف) ata_333 @
أمهل نائب أمير الجوف الأمير عبدالعزيز بن فهد، الإدارة العامة للطرق، أسبوعين لاستكمال أعمال معالجة طريق «اللقائط - هدبان» وتزويده بوسائل السلامة من لوحات إرشادية وتحذيرية وتنظيمية، مؤكدا أنه سيقف عليه لتنفيذها.

جاء ذلك إثر وقوفه أمس (الإثنين) على الطريق بعد ورود عدد من الملاحظات عليه من قبل المواطنين للتأكد من صحتها، وناقش مع مدير عام الإدارة العامة للطرق بالمنطقة المهندس فالح الشمري الملاحظات الواردة على الطريق.


وأفاد المهندس الشمري بأن الطريق زراعي مفرد يتطلب عمل طريق مزدوج ونزع ملكيات المزارع الواقعة عليه وجار العمل على معالجته.

من جهة ثانية، استعرض الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي مع أمين الجوف المهندس عجب القحطاني عددا من المشاريع التي تهم المنطقة والخدمات البلدية المقدمة للمواطن. كما ناقش الإجراءات التي اتبعتها أمانة الجوف وبلدية محافظة دومة الجندل لتطوير بحيرة الصرف الصحي وإيجاد المرافق والخدمات المهمة وزيادة المسطحات الخضراء التي يحتاجها مثل هذا الموقع السياحي باستقطاب رجال الأعمال والمستثمرين وطرح المنافسات أمامهم وتسهيل إجراءات الاستثمار لهم، للاستفادة من إقامة المرافق الحيوية كالمتنزهات والمنتجعات والفنادق والمشروعات السياحية الأخرى التي يحتاجها السواح.

وشدد نائب أمير الجوف على إيجاد الحلول ومعالجة الوضع الحالي للبحيرة بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة لحين استكمال المشروع والتخلص من المياه. ووجه بضرورة العمل على تأهيل بعض الطرق الرئيسية داخل المدينة وشوارع الأحياء في مدينة سكاكا ومحافظات ومراكز المنطقة، والعمل على تقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطنين وفق توجيهات أمير المنطقة الأمير فهد بن بدر.

من ناحية أخرى، استقبل الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي، أعضاء مجلس المنطقة من ممثلي الأهالي لتهنئته بالثقة الملكية بتعيينه نائبا لأمير منطقة الجوف، وبعيد الفطر المبارك. وشدد على اختيار ممثلي الأهالي بالمجلس ليلبي حاجات المواطنين ونقلها والعمل على دراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها مع التنفيذ، مؤكدا أن العمل في مجلس المنطقة يتطلب العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق رؤية المملكة 2030.