-A +A
«عكاظ» (الدمام) okazdammam1@
وصف أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، مشروع تطوير الخدمات البلدية في المنطقة ومدى قياس رضا المستفيدين منها، بالفرصة لتوزيع الجهد بطريقة مدروسة لملامسة حاجة المستفيدين والسعي لتغطيته من خلال العديد من الخدمات التي تعتزم الأمانة تطويرها بشكل أفضل مستقبلا.

جاء ذلك إثر ترؤسه أمس اجتماعا لمناقشة تفاصيل المشروع بحضور الوكلاء والوكلاء المساعدين ورؤساء البلديات ومديري الإدارات في الأمانة.


وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الاجتماع تطرق إلى خطة الأمانة في تطوير الخدمات البلدية المقدمة في المنطقة وقياس رضا المستفيدين عنها، والتي تأتي ضمن برنامج التحول البلدي 2020، الذي أطلق من خلاله العديد من المبادرات المهمة التي تعنى بالمستفيدين، مشيراً إلى العمل على تحويل التطلعات ونتائج قياس الرضا إلى برامج وخدمات محسنة ومطورة في جميع قرى وهجر ومدن المنطقة، وهو أحد أهم الأهداف التي تعمل عليها الأمانة حاليا، كونها تضع المستفيد على سلم أولوياتها، وتحرص على تقديم أفضل الخدمات له، ما يسهم في شكل كبير في تطوير العمل البلدي.

ولفت إلى الشراكة مع الجهات الأخرى في خدمة المستفيدين وستتم الاستفادة من نتائج مشروع قياس رضا المستفيدين، الذي قامت به إمارة الشرقية خلال الفترة الماضية، والنتائج والتوصيات الخاصة لإدراجها ضمن مشروعها الجديد لتطوير الخدمات البلدية في المنطقة ومعرفة مستوى رضا المستفيدين عنها.

وكشف وجود برنامج جديد يتم العمل عليه حاليا بالتعاون مع إدارة التخطيط الإستراتيجي، إذ سيتم ربط أهداف ومؤشرات الأمانة بوزارة الشؤون البلدية والقروية، وستتم متابعتها بشكل دقيق من خلال فريق عمل متكامل ومؤهل تم تشكيله لهذا الغرض، سيشمل العديد من المحاور الرئيسية تتضمن الصحة العامة، الأسواق، النظافة العامة، المشاريع، وغيرها من المحاور التي تهتم بالمستفيد بشكل مباشر.

وقال: الاجتماع يأتي ضمن خطط الأمانة التطويرية والتي تأتي ضمن برنامج التحول البلدي 2020، من خلال تقديم أفضل الخدمات البلدية وكذلك تطوير العمل في القطاع البلدي.