-A +A
"عكاظ" (النشر الالكتروني)
أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في تصريحات لصحيفة "الجمهورية" الإيطالية، أن قطر باتت تشكل خطراً على أمن واستقرار دول الخليج والجوار، وذلك بسبب دعمها المتواصل للإرهاب وتمويل منظماته.

وقال الوزير العواد: "إن اللعبة التي تلعبها قطر منذ سنوات، لعبة التخريب والتواطؤ مع التنظيمات الإرهابية، قد انكشفت للعالم".


وأضاف: "قطر دعمت ومولت جهات متطرفة وإرهابية مثل القاعدة وداعش وجبهة النصرة والإخوان المسلمين وحزب الله، واستضافت طالبان على أراضيها".

وتابع: "قطر أنشأت قناة الجزيرة كذراع تسويقية لأجندتها العدائية، فهي لا تمثل حرية الصحافة إطلاقاً، بل هي مشروع تخريبي سياسي، والقناة عدائية وتسخر منا حتى في أدق التفاصيل، لقد هاجمتني "الجزيرة" شخصياً لأنني أجريت جولة في العواصم الأوروبية، ولكنها لم تهاجم وزير الخارجية القطري الذي فعل الشيء نفسه".

وزاد العواد: "سنمضي قدماً لإقناع قطر بالعودة إلى الحضن الخليجي والمساهمة في أمن المنطقة واستقرارها، رغم أنها رفضت مطالب السعودية والبحرين ومصر والإمارات، ولم تظهر أي نية في التخلي عن دعمها للإرهاب، لقد رفضوا كل الوسائل الدبلوماسية لحل هذه الأزمة".