-A +A
«عكاظ» (جدة)
تدرس شركة «فودافون العالمية» للاتصالات، اتخاذ مجموعة من القرارات تجاه إدارة «فودافون قطر»، بعد تغيير اسمها إلى «تميم المجد»، في إشارة لدعم أمير قطر.

وصرحت مصادر من داخل الشركة العالمية بأنها تراقب الوضع من كثب، وقد تتخذ قرارا بتغيير الإدارة التنفيذية بالكامل، أو حتى الانسحاب من «فودافون قطر» -تملك 23% من أسهمها-.


وفيما أطلق نشطاء مصريون حملة مقاطعة ضد الشركة، في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عبر هاشتاق «فودافون راعية الإرهاب»، معبرين عن رفضهم تغيير اسم الشبكة باسم أمير قطر، أكد رئيس مجلس إدارة «فودافون مصر» هاني حمود، أن «فودافون مصر» بريئة تماما من هذه القضية ولا علاقة لها بنظيرتها القطرية، مبيناً أن هذا الإجراء لا يعبر عن توجهات شركة فودافون العالمية أو توجهات فودافون مصر.

وأضاف حمود: «إن العائلة القطرية المالكة للشركة بنسبة 70%، لا تستطيع تغيير اسم الشركة بهذه السهولة، كون الأمر يحتاج إلى إجراءات قانونية طويلة».

وكانت شركة «فودافون قطر» قد أعلنت، يوم الجمعة الماضي، تغيير اسم الشبكة إلى «تميم المجد»، وفور إعلان الشركة، انطلقت دعوات المقاطعة على «تويتر» تحت هاشتاقات عدة منها، «فودافون تدعم الإرهاب»، و«قاطعوا فودافون»، ولم تصمد صفحة «فودافون قطر» على «الفيسبوك» أكثر من 4 ساعات، حتى جرى إغلاقها، وفي وقت لاحق حذفت الشركة الإعلان من صفحتها على «تويتر».