موقع بي إن سبورت بعد الحجب.
موقع بي إن سبورت بعد الحجب.






محلات بيع أجهزة beinsport كما تبدو أمس خالية من المشتركين.  (تصوير: ناصر محسن)
محلات بيع أجهزة beinsport كما تبدو أمس خالية من المشتركين. (تصوير: ناصر محسن)
-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@، أيمن عابد (جدة) aymanabed35@
أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، قراراً بإيقاف استيراد أجهزة استقبال قنوات bein sports الرياضية، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها، وذلك لعدم حصول القنوات على الترخيص الإعلامي الخاص بذلك. وأكدت الهيئة في بيان لها أمس (الإثنين)، حرصها على حقوق المواطنين والمقيمين، مشيرة إلى أن الاشتراكات الحالية لن تتأثر بهذا القرار.

من جهة ثانية، أكد لـ «عكاظ» المتحدث باسم وزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي، أن حجب قنوات bein sport، سيكون للمشتركين الجدد، مشيراً إلى أنهم حرصوا على حفظ حقوق السارية اشتراكتهم حتى انتهائها.


وعن إمكانية نقل الدوريات الأوروبية والعالمية على القنوات السعودية قال الغفيلي:«هذا الموضوع سابق لأوانه».

من جهته، حجبت وزارة الثقافة والإعلام الموقع الإلكتروني لقنوات bein sport الإلكتروني، استمراراً لحملات المقاطعة لكل ما يتعلق بالحكومة القطرية التي ثبت أخيراً دعمها للإرهاب. يذكر أن المملكة قد حجبت في وقت سابق موقع قناة الجزيرة والصحف القطرية، وأغلقت مكاتب الجزيرة في الرياض وسحبت ترخيصها.

‏وأكدت مصادر مطلعة أن قنوات mbc وأبوظبي الرياضية ستدخلان بقوة في شراء كافة حقوق المسابقات الأوروبية والقارية. وقال المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني عبر حسابة في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن قنوات bein sport تعود ملكيتها للسلطة القطرية 100% وتم شراء الحقوق لأغراض سياسية بحتة. وأشار القحطاني إلى أن هناك حلولا بشكل رمزي ومجاني قريباً. وتابع «‏‏كان مخططهم بعد شرائهم لحقوق النقل بخمسة أضعاف القيمة الفعلية؛ أن يدخلوا فيها نشرات وبرامج سياسية لضرب استقرار الدول».

وزاد «هناك ثغرة قانونية هائلة في احتكارهم لحق النقل بالمنطقة، راجعوا الوضع في بريطانيا وفرنسا مثلا..وكفى بذلك تلميحًا».