أحمد الراجحي
أحمد الراجحي
-A +A
واس (الرياض)
ثمن رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي النتائج الإيجابية للقمة السعودية الأمريكية وما تمخض عنها من اتفاقات ومذكرات تفاهم، مما سيكون لها دور فاعل في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتأكيداً لمتانة علاقات التعاون الاقتصادي الإستراتيجي والشراكة المستدامة بين البلدين.

وأكد رئيس مجلس الغرف السعودية أن ما تحقق من تفاهمات خلال هذه القمة يؤكد تطابق توجهات المملكة والولايات المتحدة في مختلف المجالات على مستوى القطاعين الحكومي والأعمال خصوصاً في الجانب الاقتصادي، بما يؤسس لعلاقة طويلة الأمد بين البلدين الصديقين.


ونوه الراجحي بالتوقيع على إعلان الرؤية الإستراتيجية المشتركة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، وعلى عدد من الاتفاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين بقيمة (280) مليار دولار وذلك في مجالات عسكرية، والطاقة، والتقنية، والصناعة، والبنية التحتية، والبتروكيماويات، والنفط والغاز، والتعدين، والموارد البشرية، والصحة، والنقل، والعقار.

وقال : إن حجم الاستثمارات المالية الكبير للاتفاقات التجارية التي وقعت بين الدولتين، فضلاً عن تغطيتها لأكثر من (15) قطاعاً ستعطي زخماً كبيراً للعلاقات التجارية بينهما، وسيكون لها مردود كبير على صعيد نقل وتوطين التقنيات الأمريكية المتقدمة في مختلف القطاعات، كما ستوفر الآلاف من فرص العمل في كلا البلدين، إلى جانب مساهمتها في تطوير العديد من القطاعات الاقتصادية بالمملكة وقيام صناعات واستثمارات واعدة.

ولفت رئيس مجلس الغرف السعودية للمناقشات الإيجابية التي شهدها منتدى "الرؤساء التنفيذين" السعودي الأمريكي، بمشاركة أكثر من (90) شركة سعودية وأمريكية وعالمية، وعدَ عنوان المنتدى "شراكة للأجيال" يؤسس لمرحلة الشراكة المستقبلية المستدامة لمصلحة الأجيال القادمة وازدهار البلدين.

وأكد أن المنتدى تضمن رسائل للجانب الأمريكي بشأن دور القطاع الخاص السعودي في رؤية 2030 ومشاريع الخصخصة ومستوى اهتمام الدولة بتحسين بيئة العمل التجاري بالمملكة وتحفيز ودعم القطاع الخاص حتى يضطلع بدوره كاملاً.