الملك سلمان مقلداً الرئيس الأمريكي قلادة الملك عبدالعزيز.
الملك سلمان مقلداً الرئيس الأمريكي قلادة الملك عبدالعزيز.
الملك سلمان مرحبا بالرئيس الأمريكي أمس في الرياض.
الملك سلمان مرحبا بالرئيس الأمريكي أمس في الرياض.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
قلد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب قلادة الملك عبدالعزيز، التي تعد أرفع وسام في المملكة العربية السعودية؛ وذلك تعبيرا عما يربط البلدين الصديقين من علاقات تاريخية وثيقة، وتقديرا من خادم الحرمين الشريفين للرئيس ترمب، والجهود المبذولة في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وسعيه لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

جاء ذلك لدى استقبال خادم الحرمين الشريفين للرئيس الأمريكي في قصر اليمامة بالرياض أمس (السبت).


كما كان في استقباله ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وقد أجريت للرئيس الأمريكي مراسم استقبال رسمية، إذ عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف.

بعد ذلك صافح الرئيس ترمب مستقبليه الأمراء: ورئيس مجلس الشورى، والوزراء، وقادة القطاعات العسكرية.

كما صافح خادم الحرمين الشريفين الوفد الرسمي المرافق للرئيس الأمريكي.

عقب ذلك صحب خادم الحرمين الشريفين ضيف البلاد إلى صالة الاستقبال الرئيسية في الديوان الملكي، حيث قلده قلادة الملك عبدالعزيز.

وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً للرئيس الأمريكي والوفد المرافق له.

وعقب المأدبة تجوّل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وفخامة الرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في معرض الفن السعودي المعاصر الذي يستعرض نماذج من أعمال الفنانين السعوديين في برنامج جسور، ومشاركاتهم في معارض بالولايات المتحدة الأمريكية، بهدف تعزيز التعايش بين الثقافات المختلفة وإبراز المهارات الفنية السعودية، إذ يعد برنامج جسور مبادرة من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء).

حضر الاستقبال والمأدبة عدد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين.

وكان خادم الحرمين الشريفين في مقدمة مستقبلي الرئيس الأمريكي بمطار الملك خالد الدولي، لدى وصوله إلى الرياض صباح أمس في زيارة رسمية للمملكة تستمر يومين.

كما كان في استقباله أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وقد أطلقت المدفعية فور وصوله عدة طلقات ترحيبية، كما قدم أطفال باقات من الورود لخادم الحرمين الشريفين وللرئيس الأمريكي، فيما حلقت مجموعة من طائرات صقور السعودية ترحيبا بزيارة ترمب للمملكة.

وبعد استراحة قصيرة في الصالة الملكية بالمطار صحب خادم الحرمين الشريفين الرئيس دونالد ترمب في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته.

ويرافق الرئيس الأمريكي في زيارته الحالية للمملكة كل من: حرمه السيدة الأولى ميلانيا ترمب، ووزير الخارجية ريكس تيليرسون، ووزير التجارة ويلبر لويس روس، ومساعد الرئيس وكبير الموظفين راينس بريبس، ومساعد الرئيس كبير المستشارين جاريد كوشنر، والابنة الأولى مستشارة الرئيس ايفانكا ترمب، ومساعد الرئيس كبير الإستراتيجيين والمستشارين ستيفين بانون، ومساعد الرئيس وكبير المستشارين ستيفن ميلير، ومساعد الرئيس مستشار الأمن القومي الفريق هيربرت رايموند ماكماستر، ومساعد الرئيس نائب كبير الموظفين جوزيف هايجين، ومساعدة الرئيس كبيرة الموظفين لدى السيدة الأولى لينزي رينولدز، ومساعدة الرئيس مديرة الاتصالات الإستراتيجية هوب هيكس، ومساعد الرئيس مدير التواصل الاجتماعي دان سكافينو، ومساعد الرئيس السكرتير الإعلامي شون سبايسر، ومساعد الرئيس رئيس المجلس الاقتصادي غاري كون، ومساعدة الرئيس نائبة مستشار الأمن القومي دينا بويل، والقائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية في المملكة كريستوفر هنزل، وعدد من المسؤولين.