نصير المغامسي (جدة)
OKAZ_online@

قتل قيادي حوثي بارز وعدد من مرافقيه أمس الأول، في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز.

وأكد مصدر ميداني، أن القيادي الحوثي محمد العزي العشملي، المكنى بـ«أبو حرب»، وستة من مرافقيه قتلوا في غارة جوية لطيران التحالف العربي استهدفت الطقم الذي كانوا يستقلونه أمام محكمة مديرية مقبنة.

ولفت المصدر إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارة جوية أخرى تعزيزات عسكرية للميليشيات الانقلابية في كمب الصعيرة، في مديرية مقبنة، أسفرت عن تدمير طقمين عسكريين، بالإضافة إلى مقتل وجرح العديد من العناصر المسلحة.

من جهة أخرى، كشف المنسق الإعلامي للمقاومة الشعبية في محافظة تعز رشاد الشرعبي، معلومات جديدة عن اعتقال الجيش اليمني للقيادي الحوثي مصطفى المتوكل الأسبوع الماضي. وأفاد الشرعبي أن المتوكل كان عائدا من رحلة خارجية لتمثيل الميليشيات الانقلابية في أحد المؤتمرات الأفريقية، لكنه طرد من المؤتمر بسبب عدم توجيه دعوة رسمية له، موضحا لـ «عكاظ» أن المتوكل قبض عليه أثناء محاولته الدخول إلى محافظة سيئون ولايزال قيد الاعتقال في مأرب.

من جهته، انتقد مستشار الرئيس اليمني الدكتور محمد العامري، أداء المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، فيما يتعلق بالملف اليمني، معتبرا أن المفاوضات لم تحقق أي اختراق يذكر حتى الآن.

وقال العامري لـ«عكاظ» أمس (الجمعة): «بعد فشل خريطة السلام التي تبناها وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، والتي أراد ولد الشيخ تمريرها خلال مفاوضات السلام اليمنية، لم يبق له سوى الحديث عن القضايا الإنسانية، خاصة في محافظة الحديدة، إذ تتفاقم الأوضاع الإنسانية هناك بفعل الانتهاكات الحوثية».