«عكاظ» (جدة)
okaz_online@

تصدر مشروع قدمه خريج عن دور مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر في تحفيز النشء للقراءة، المعرض الثاني لمشاريع تخرج طلاب وطالبات كلية الإعلان، الذي نظمته جامعة الأعمال والتكنولوجيا أخيرا بعنوان «إلى الأمام»، في إحدى القاعات الكبرى في جدة، بحضور رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على الجامعة، الدكتور عبدالله بن صادق دحلان، ومدير عام مؤسسة عكاظ وليد قطان.

وحصل كل خريج إضافة إلى شهادة البكالوريوس بالتخصص، على شهادة دبلوم باتصالات التسويق من الجمعية الدولية للإعلان ومقرها نيويورك، نظرا لحصول كلية الإعلان بجدة على شهادة الاعتماد المهني من الجمعية الدولية للإعلان في شهر مايو 2016.

وتضمن المعرض أعمال 33 طالبا وطالبة تنوعت مشاريع تخرجهم ما بين أعمال إبداعية وخطط تسويقية وحملات توعوية وتثقيفية تهدف جميعها لخدمة المجتمع. كما تنوعت تخصصات الخريجين في مجال الإعلان من إدارة إعلان واتصالات الإعلان والتصميم الابتكاري للإعلان.

وتبنى مستشفى الدكتور سليمان فقيه بجدة مشروعين أحدهما توعوي تناول التعريف بمرض الزهايمر وطرق التعامل مع المرضى، بينما ركز المشروع الآخر على أهمية حملات التبرع بالدم وفوائدها للمتبرع والمجتمع. وقد قدم المستشفى وظائف متميزة للطالبتين للعمل لديه وإتمام تلك الحملات التوعية.

وأبدت العميد المشارك لكلية الإعلان بجدة الدكتورة حنين محمد شعيب اعتزازها وفخرها بخريجي دفعة 2016/‏2017 وبكل الجهود الأكاديمية التي ساهمت في إنتاج طلبة قادرين على أن يكونوا جزءا فعالا من المجتمع.

وتضمن المعرض تكريم الخريجين وتسليمهم شهادات الدبلوم بحضور مدير الجامعة الدكتور حسين العلوي ووكيلة شطر الطالبات الدكتورة لولوة المطلق.