واس (لندن)
رعى الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة اليوم، في مقر أكاديمية الملك فهد في العاصمة لندن، تخريج الدفعة الثامنة من طلبة دبلوم البكالريوس الدولية.

وقال الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز في كلمة له خلال الحفل " في مثل هذا اليوم من كل عام نجتمع معاً لنحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلبة العلم وعماد المستقبل من أبنائنا وبناتنا، ولنجني معاً ثمار الجهد والمثابرة الذي بذلتموه أنتم ومعلموكم على مدى السنوات الماضية".

وأضاف " تعلمون أن الحصول على العلم والمعرفة هو الوسيلة المثلى لنقل المكتسبات الحضارية بين الأمم وهو الطريق الفاعل في الإسهام في دعم واستمرار تقدم مسيرة الحضارة الإنسانية وهو القاسم المشترك لتقارب الحضارات والثقافات".

وأعرب الأمير محمد عن سعادته البالغة في المشاركة والاحتفاء بتخرج الطلبة وانتقالهم من مرحلة عامرة بالجد والمثابرة إلى مرحلة علمية جديدة من طلب العلم ستكون مليئة بالأمل والطموح والاجتهاد .

وهنأ الخريجين والخريجات بالتفوق والنجاح في شهادة البكالريوس الدولية التي تمثل خطوة مهمة نحو آفاق أوسع من طلب العلم في مختلف التخصصات، مشيراً إلى أن الطموح والحماس في نفوسهم يجب أن يظل متقدمًا على مر السنين لتحقيق التفوق والإبداع، وهنأ أولياء الأمور على رعايتهم وصبرهم وتضحياتهم من أجل أبنائهم التي يقطفون اليوم ثمارها.

كما هنأ الأمير محمد بن نواف كذلك معلمي ومنسوبي الأكاديمية على تخرج هذه الدفعة، وخص بشكره مدير الأكاديمية على جهوده في العناية بطلبة وطالبات الأكاديمية في جميع المراحل.

وأكّد للحضور أن هذا الصرح التعليمي سوف يستمر في تسخير إمكاناته التربوية والمادية كافة لأجل توفير فرص التعليم المميز، مشيراً إلى أن الأكاديمية سوف تواصل -بمشيئة الله-أداء رسالتها الإرشادية من خلال برامجها التعليمية والثقافية المتوازنة التي تؤكد الاحترام المتبادل بين مختلف الثقافات والحضارات بوصفها مؤسسة تعليمية تعدّ امتدادا لرؤية خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده وولي ولي عهده بأهمية رعاية النشء والتعليم.

وختم كلمته داعياً للجميع التوفيق في وجهتهم المقبلة وأن يديم على المملكة العربية السعودية، نعمة الأمن والاستقرار والإزدهار وعلى البلاد الإسلامية والعربية .

من ناحيته، قدم مدير أكاديمية الملك فهد في لندن الدكتور عثمان الزامل شكره للحضور وللأمير محمد بن نواف رئيس مجلس أمناء الأكاديمية على الرعاية التي يوليها لطلاب الأكاديمية وللمبتعثين السعوديين في المملكة المتحدة .

وتمنى الدكتور الزامل للطلاب والأساتذة والعاملين بمناسبة إنتهاء فترة تكليفه مديراً للأكاديمية مستقبلاً زاهراً ومزيداً من التقدم والنجاح.

وقدم الأمير محمد بن نواف في نهاية الحفل الدروع والشهادات للمحتفى بهم وقام بجولة على جناح المعرض الفني الذي أقيم يهذه المناسبة .

حضر الحفل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة سليمان المزروعي إلى جانب نائب رئيس بعثة سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن عبدالمؤمن محمد شرف والملحق الثقافي الدكتور عبد العزيز المقوشي وعدد من المسؤولين.