سارة سعد الملحم
الخوف من الفشل والاهتمام بآراء الآخرين، هو ما يجعلك شخصا مُقيدا حتى وإن كنت تمتلك القوة الإبداعية بداخلك، لن تجد في الغالب شخصاً ما يحب نجاحك، ولاسيما أولئك الذين بقربك ويعلمون أنك تمتلك المواهب التي لا يمتلكونها هم، ولن تجد أيضاً شخصاً ما يُمسك بيديك ليأخذك نحو النجاح أو ليخبرك أنك تستحق الأفضل.

لن تجد أبداً مهما حاولت ومهما ظننت خيراً بغيرك، فلكل شخص منا حُب في النجاح والظهور بأفضل الحالات، ولن يكون هناك شخص ما يحب أن تكون أنت أفضل منه أو أن تأخذ شيئاً ما أكثر علاوة منه إلا ما ندر.

يجب أن تبرم اتفاقا بينك وبين نفسك على أن تبقى مناضلاً أمام هؤلاء الأشخاص، وأمام كل الأوجاع والصعاب التي قد تواجهها في طريقك، يجب ان تُخبر نفسك كل صباح أنك الأفضل وأنك تستحق الأفضل، يجب أن تؤمن بقدراتك حتى وإن لم يكن هنالك شيء ما يحفزك، ابدأ بتحفيز نفسك وتربيتها من جديد على الصبر والقوة والنجاح.

لا تخبر نفسك أنك لا تستطيع فعل كل ذلك لأنك أنت من تقود هذه النفس، فإن فقدت السيطرة وأنت قائدها فستتسبب بكارثة عظيمة قد لا تستطيع الخروج منها فيما بعد.

عندما تخطو خطوتك في طريق ما، ولا تجد فيه ما يجعلك تستمر لا تستسلم بسهولة، كل ما عليك هو تغيير هذا الطريق، اسلك طريقاً غيره ولكن لا تستسلم ابداً.

وإن فشلت يوماً ما أو تعثرت في طريقك لا تحزن فكل عثرة تواجهها تصنع منك شخصاً أقوى وأكثر خبرة وربما كل عثرة تصادفك وتأخرك عن الوصول هي السبب الذي يجعلك تصل بقوة.

وأخيراً:

تسامح مع نفسك ومع كل أخطائك، ابتسم للشخص الذي تراه في مرآتك عند كل صباح، أعطِ نفسك حقها من الحب، اكسر كل مخاوفك، وكن على ثقة عميقة بنفسك، فأنت تستحق الأفضل دائماً.

. saraalmulhim@hotmail.com