Motabalawwd@

- معالي الأخ محمد بن عبد الملك آل الشيخ.. صباحك إنجاز وابتكار ويومك مزدحم بالأعمال والاجتماعات من أجل رياضة وطن.. ومساؤك اليومي مكتظّ بالتفاصيل عن منتخبنا وأنديته.. والقادم من أيامك العملية ليس كأيام عملك السابق.. إنها الأيام الحازمة والأهم عند كل الرياضيين العاشقين لرياضة وطنهم..

- لذا ندعوك ألا تأخذك نشوة كل شيء يسير وفق ما هو مخطط له وننسى المرحلة الأصعب التي لا تحتاج سوى معالي محمد آل الشيخ وجماهير الوطن في كل مكان.. ثنائي يصنع خيارات التحدي مع رياضة الوطن.

- حاول تجاوز مزايدات الكارهين والمنبهرين من التحول الجذري لهيئة الرياضة.. فتجربتك في فريق مراجعة كفاءة الإنفاق كافية لترتيب كل الأوراق في الأندية السعودية ودخولها للخصخصة.

- ندعوكَ ألا تتوقف أمام ثرثرة كل من هب ودب سلبا، والتظليل نحو هدفك السامي نحو رياضة منتجة تبني نفسها بإيرادات ومصروفات بعيدة عن فوضوية الشرفيين.

- نريدك تجاوز بعض عقول الميول وصراعها مع الألوان.. باعتبار أنك ابن الإدارة القانونية بالبنك الدولي وقادرعلى فرض العدالة وإيقاف كل أشكال العبث السابق.

- بل يدرك الجميع أن رؤساء النصر والاتحاد والأهلي والهلال والشباب شركاء نجاح رياضتنا وهم الحلقة المهمة لإكمال منتخبنا السعودي الأول لرفع راية التوحيد في بلاد الزعيم الفايكنغ روريك.

- نريد أيضا ألا تقرأ أحلام جماهير الوطن من أقلام التعصب وتغريدات الأهواء وأنت خير من يعرفهم ويدرك عقليتهم التي لا تتجاوز خطوات أقدامهم.

- معالي الأخ محمد أمامك التحول الوطني في هيئة الرياضة الذي استخدم وسائل مبتكرة لإدراك التحديّات واقتناص الفرص واعتماد أدوات فعّالة للتخطيط وتفعيل مشاركة القطاع الخاص والتنفيذ وتقييم الأداء، ووضع المستهدفات بصورة دقيقة وأول المؤشرات تحسين ترتيب المنتخبات السعودية في دورة الألعاب الآسيوية لعام 2018 من خط أساس 19 حاليا لتحقيق المستهدف في 2020 ورفع نسبة السعوديين العاملين في قطاع رياضة النخبة 2018 من 25% حاليا نحو 40% في 2020

- الرؤية والتحول الذي وضع لهيئة الرياضة يجب أن يكون هو القيمة النموذجية لها وللعاملين فيها بعيدا عن ألوان وجداول وصراعات وتغريدات دوري وكأس، فبدون رؤية ولا مستهدفات يصبح وعي رياضتنا مريضا..