«عكاظ» (جدة)
okaz_online@

أفادت بلدية محافظة محايل عسير أن شركة الكهرباء أزالت خطوط شبكة التيار التي اخترقت منزل أحد المواطنين، داخل مخطط الحيلة الغربي بتاريخ (7/‏‏‏6/‏‏‏1438)، حفاظا على سلامة الأرواح ومراعاة لتعليمات السلامة.

وأوضحت البلدية تعقيبا على ما كتبه سعيد السريحي بعنوان «حين يرى المواطن ما لا يراه المسؤول» في (10/‏‏‏6/‏‏‏1438) أنه عندما تقدم المواطن بطلب رخصة البناء للموقع جرى تحويله –قبل إصدار الترخيص– باستمارة مع موافقة الجهات المعنية بإصدار الرخص ومنها الشركة السعودية للكهرباء والتي أبدت الموافقة بإصدار الترخيص.

وذكرت البلدية أن المواطن صاحب الموقع تقدم بطلب للشركة السعودية للكهرباء لإزاحة شبكة التيار عن أرضه بموجب خطاب الشركة، التي أفادت أن هناك تداخلاً في الشبكة مع مِلك المواطن، وطلبت تشكيل لجنة مكونة من مندوبها مع مندوب البلدية للوقوف على الموقع وتحديد الضرر الواقع على المواطن بتاريخ (20/‏‏‏6/‏‏‏ 1438).

وأشارت البلدية إلى أنها كلفت مندوبها في التاريخ المحدد للوقوف على الموقع وتحديد الضرر والتداخل، لافتة إلى أنه جرى إعداد وإرفاق محضر مشترك بين البلدية والكهرباء، ونص على أن تتخذ الجهة المختصة اللازم حسب ما لديها من أنظمة خاصة بالإزاحة.

وأكدت البلدية أنها أشعرت المواطن بضرورة تجديد رخصة البناء؛ لأنها منتهية بتاريخ (11/‏‏‏11/1437)، وجرى توجيه الإدارة المعنية بالبلدية بعدم منح المواطن مشهد إزالة مخلفات لحين إنهاء المشكلة بشكل جذري.

وكان سعيد السريحي انتقد في مقاله اختراق أسلاك الضغط العالي لمنزل مواطن، وتساؤلات محافظ محايل عسير، حول نية من نشر مقطعا يوضح المشكلة.