نادر العنزي (تبوك)
nade5522@

أكد مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) فيصل الشبول، لـ«عكاظ» أن الاتفاقية التي وقعت مع وكالة الأنباء السعودية (واس) بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والملك عبدالله بن الحسين ملك الأردن، تعكس العلاقة الحقيقية بين البلدين والشعبين.

وأشار إلى اعتمادهم بشكل أساسي على الأخبار السعودية من وكالة الأنباء (واس)، وأن الاتفاقية حملت تبادل الأخبار باللغتين (العربية والإنجليزية) وتبادل الصور والمعلومات التقنية واستقبال الخدمات. وأضاف «أي تطوير يعمل به أحد الطرفين يشعر الآخر به، وتبادل استخدام الخدمات الأخرى مع أهمية الإشارة للمصدر، مع عدم التوسع في النشر دون وجود طرف ثالث في الموضوع». ونوه الشبول إلى أن الاتفاقية شملت تقديم المساعدة الفنية لمراسلي البلدين، ونشر أخبار البلدين من خلال الوكالة الرسمية وتبادل الأحداث الخاصة بكل بلد.

وقال بأن هنالك إرادة حقيقية وتواصلا مستمرا بين الطرفين، وعلاقتي مميزة مع مدير وكالة الأنباء السعودية (واس) عبدالله بن فهد الحسين. واستشهد على عمق العلاقات بالاختراق الذي شهدته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) العام الماضي، وكان الهدف منه الإساءة للسعودية، واستطاعوا إفشال ذلك الاختراق.