علي الرباعي (الباحة)
AL_AROBAI@

يدشن ويؤسس أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود صباح اليوم عددا من مشاريع المياه والصرف الصحي في محافظتي المخواة وغامد الزناد بتكلفة إجمالية تقدر بمليار ريال.

وأوضح مدير عام خدمات المياه في منطقة الباحة المهندس أحمد بن جمعان القرشي أن تكلفة المشاريع المعدة للتدشين تقارب 700 مليون ريال، فيما تبلغ قيمة نظيرتها المعتمد تأسيسها أكثر من 300 مليون ريال، مشيراً إلى أن أمير المنطقة سيفتتح سد وادي الأحسبة، ما يعد نقلة نوعية في خدمة القطاع التهامي بالمياه التي تخزن في السد بطاقة استيعابية تبلغ 11 مليون متر مكعب، وقد تجاوزت تكلفة إنشائه 80 مليون ريال، ووصف سد الأحسبة بالمشروع الحيوي، نظراً إلى أنه يتضمن مشاريع إستراتيجية كحقول الآبار والخطوط الناقلة وخزانات التجميع التي تنتهي بشبكات لتوزيع المياه على المنازل، إلى جانب محطات المناهل.

وأشار إلى أن المشاريع الحالية مخصصة لخدمة محافظتي المخواة وغامد الزناد، وتتضمن استكمال شبكات مياه الشرب، وإنشاء محطات معالجة مياه الصرف الصحي والشبكات الخاصة بها، إضافة إلى مشاريع السدود ونقل المياه منها، باعتبارها موارد مساندة للموارد الأخرى.

من جهة ثانية، اعتبر أمير منطقة الباحة، هيئة التحقيق والادعاء العام أنموذجاً في تطبيق الأنظمة وفق رؤية إدارية تكاملية تسعى لتحقيق المصلحة العامة.

وأشاد خلال استقباله أمس في مكتبه نائب رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الدكتور عبدالوهاب بن سعود السديري بدور الهيئة الفاعل وجهود أعضائها المميزة.