واس (الرياض)
بدأت اليوم في الرياض أولى الدورات التدريبية على بوابة "منافسات" الخاصة بالمشتريات الحكومية الإلكترونية والمخصصة لأمانات المدن والبلديات التابعة لها، والتي تنظمها الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيا "تبادل".

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس مصعب بن إبراهيم المبارك أن الدورة تأتي ضمن مبادرة أطلقتها الشركة بعنوان " أمانة " بالتعاون مع وزارة المالية الراعي والشريك الاستراتيجي لمشروع المشتريات الحكومية الإلكترونية التي خصصت لتدريب منسوبي أمانات المدن في المملكة على التعامل مع بوابة المشتريات الحكومية " منافسات ".

وأفاد المبارك أن الدورة تأتي في إطار جهود الشركة في رفع مستوى استخدام القطاع الحكومي للتعامل مع البوابة والتي تمكنت خلال العام 2016من تحقيق العديد من القفزات النوعية حيث بلغ عدد الموردين المسجلين في البوابة حتى نهاية العام الماضي 2016م أكثر من 15.000 مورد، كما تجاوز عدد الجهات الحكومية التي تم تدريبها على التعامل مع البوابة أكثر من 179 جهة حكومية.

وأشار المبارك إلى أن مبادرة "أمانة" التي تطلقها الشركة والمخصصة لأمانات المدن في المملكة تأتي ضمن خطة الشركة للعام 2017م وتستهدف الوصول إلى تدريب منسوبي جميع البلديات في المملكة العربية السعودية والبالغ عددهم أكثر من 244 بلدية ومن ثم أتمتة إجراءات المنافسات والمشتريات لهذه البلديات عبر بوابة "منافسات".

وأكد سعي الشركة حاليا للوصول إلى عدد من الشرائح الجديدة العاملة في مجال المنافسات الحكومية والمقاولين من خلال بوابة "منافسات" وهي أكبر بوابة من نوعها للتعاملات الإلكترونية في مجال المناقصات والمشتريات الحكومية ينفذ في المنطقة بالتعاون مع وزارة المالية. يشار إلى الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيا " تبادل " تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من بوابة المنافسات الحكومية "منافسات" بالتعاون مع وزارة المالية خلال الفترة المقبلة وتشمل أتمتة جميع الاجراءات الخاصة بالمنافسات والمشتريات وبشكل يحقق قيم مضافة للقطاع الحكومي وللقطاع الخاص من حيث سرعة الإنجاز، وشفافية الإجراءات ، ومتابعة المعاملات آلياً، وفتح المجال لجميع المنشأت الصغير والمتوسطة للمنافسة مما سيسهم في جودة تنفيذ المشروعات الحكومية وإنخفاض التكاليف المالية.