نادر العنزي (تبوك)
nade5522@

أكد المتحدث الإعلامي في وزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي لـ«عكاظ»، أن من أبرز المبادرات التي تهدف الوزارة لتحقيقها تأسيس شركة إعلامية إخبارية تهتم بصناعة محتوى منافس للوصول إلى مشاهديها عبر نقل تغطيات موسعة ومباشرة لأهم الأحداث الإخبارية وبلغات عدة، مشيراً إلى أن القناة الإخبارية السعودية ستتبع لها.

وأوضح الغفيلي أنه خلال معرض الرياض الدولي للكتاب يُعرض مجسم تصوري لشركة قناة الإخبارية، إذ يبين المجسم الأقسام والأدوار والأستديوهات الثلاثة التي تنطق بالإنجليزية والفارسية والعربية، بهدف مخاطبة أكبر شريحة ممكنة من الجماهير.

وقال الغفيلي «تم إطلاق خدمات إعلامية باللغتين الإنجليزية والفارسية بنسختها الإلكترونية كما تم استحداث برنامج خاص باللغة الفارسية «همساية»، وجارٍ تدريب الكوادر واستقطاب المميزين في هذا المجال كما أن هناك بعض الإجراءات القانونية وهي تحت الإجراء حاليا».

يذكر أن مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية (واس) قد وافق العام الماضي على دخول الوكالة شريكا مع هيئة الإذاعة والتليفزيون في تأسيس «شركة القناة الإخبارية».

وجاء الإعلان بعد اجتماع مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس.