عمرو سلام (جدة)
amrosallam2@

أصبح بمقدور المرأة أن تعرف حقوقها بضغطة زر، وبمقدورها أيضا أن تعرف كل الإجراءات المتبعة في محاكم الأحوال الشخصية كقضايا الحضانة والطلاق والنفقة وطريقة رفع الدعاوى القضائية والحصول على كامل حقوقها الشرعية والنظامية، فقد ابتكرت المحامية نسرين العيسى تطبيقا إلكترونيا يعمل عبر الجوال ترفع من خلاله وعي المرأة السعودية عن الحقوق النسائية في المجتمع ويكون تطبيقا يدافع عن كل حقوقها بالتواصل الدائم مع التطبيق.

وأوضحت المحامية نسرين العيسى أن التقنية أصبحت مهمة جدا والهواتف الذكية في متناول الجميع، وللحد من جهل المرأة بحقوقها الشخصية ولدت فكرة التطبيق، إذ يضم الآن أكثر من 60 ألف مشترك، «ولا نزال نعمل على تطوير الفرقة وتحديثه باستمرار حتى يواكب التطورات الجديدة».

وقالت: «في الصفحة الرئيسية للتطبيق يوجد تسعة أقسام، أهمها قسم يختص بشرح خطوات رفع القضايا، والإجابة على كل الأسئلة في هذا الاتجاه، ويحتوي أيضا على أرقام محامين وصيغ دعاوى وعناوين المحاكم وساحة حوار ونصائح عامة، وقسم آخر «استشيري محامية»، وروابط مباشرة لصحيفة الدعوى يمكن المرأة من رفع القضايا بنفسها».

وأشارت العيسى، إلى أن التطبيق يرد على الأسئلة والاستفسارات خلال 24 ساعة، كما أن الفريق المسؤول يقوم بتوفير الوقت والجهد بالتطوير والتحديث من خلال الاستفسارات، ونعمل حاليا على إضافة حقوق المساجين وحقوق المقيمين القانونية.