عبدالله الغامدي (الرياض)
@OKAZ_online

علمت «عكاظ» أن وزارة التعليم ستفتح أيقونة تسجيل طلبات منسوبي التعليم في برنامج التأمين الطبي يوم الخميس القادم، كما سيتم الإعلان عن شركة التأمين الثانية التي ستقدم خدمات التأمين الطبي في الوقت ذاته في مؤتمر صحفي سيعقد في الوزارة.

ووفقا لمعلومات «عكاظ»، فإن وزارة التعليم تدرس ملفين لشركتي تأمين، هما شركة «بوبا» وشركة «ميد غلف» وذلك لاختيار أفضل عرض من بين العرضين المقدمين من الشركتين لتضاف إحداهما لشركة تكافل الراجحي.

وبحسب المعلومات، فإن الراغبين بالاشتراك في برنامج التأمين الطبي الاختياري سيدفعون قسط شهرين في أول شهر يتم فيه تفعيل برنامج التأمين دفعةً مقدمةً، ثم يتم الاستقطاع الشهري مع راتب كل شهر أو دفع قيمة الاشتراك السنوي دفعة واحدة إذا رغب المشترك أو المشتركة.

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التعليم موعد بدء سريان الوثيقة للمشتركين في خدمات التأمين الطبي والذي يتوقع أن يكون خلال شهر شعبان القادم.

يذكر أن برنامج التأمين الطبي الاختياري للمعلمين والمعلمات تم إطلاقه كإحدى المبادرات من مركز المبادرات النوعية في وزارة التعليم لخدمة المعلمين والمعلمات، وسيقدم خدمات التأمين الطبي للمشتركين في أكثر من 1200 مستشفى ومركز طبي ومستوصف في مختلف مناطق المملكة.