«عكاظ» (القصيم)
اختار موقع «يوتيوب» الخبير التقني عبدالله الغفيص، مؤسس موقع «نيوتك» التقني سفيراً له في السعودية، بعد أن ظل الموقع شاغرا منذ 12 عاما، وبعد أن قرر «يوتيوب» تنصيب سفراء له في الشرق الأوسط، تم اختيار الغفيص من ضمن العشرات من المتقدمين.

الغفيص بدأ في نشر المعلومات والشروحات التقنية في «يوتيوب» من عام 2012، وقدم مجموعة من الدورات والندوات التعليمية في مهرجانات ومحافل عدة، إذ يقدم محتوى تقنيا يرفع من مستوى الوعي لدى المجتمع من أخطار التطبيقات وعيوب ومميزات الهواتف والأجهزة الجديدة قبل وصولها للأسواق لتساعد المستهلك على اتخاذ القرار.

وقال الغفيص: إن برنامج سفراء «يوتيوب» موجود منذ فترة في مجموعة دول حول العالم، ولكن لم يكن له تواجد في الشرق الأوسط، والآن قرر البدء في هذا البرنامج وكانت السعودية من أوائل الدول، وهنا تم التواصل مع مجموعة أشخاص ومقابلتهم لاختيار سفير يوتيوب وأنا من ضمنهم وتم اختياري. وأضاف: من مهمات السفير توسيع نطاق قنوات الموقع في المنطقة عبر إدارة الأحداث والفعاليات الخاصة بـ«يوتيوب» في السعودية، وتقديم ورش عمل ودورات لكل المستخدمين، وتنظيم اللقاءات والاجتماعات للتخطيط للأنشطة المستقبلية، والحصول على امتيازات خاصة لدى «يوتيوب» كالوصول للدورات التدريبية المتقدّمة ولقاءات السفراء وتجربة المميزات الجديدة.