زين عنبر (جدة)
zain _anbar@

تمكنت ازدهار باتوبارا من تسجيل اسمها في «قطاع العقار» من خلال مسيرة عمل تقارب ربع قرن، فاستطاعت أن تكون «خبيرة عقارية» تحمل شعلة الوعي بالاستثمار في العقار، إذ وجهت معرفتها في السوق العقاري لكل من يطلب استشارتها عند شراء أرض وخصوصا المرأة.

ومن هذا المنطلق تصف الخبيرة العقارية ازدهار باتوبارا واقع الاستثمار في العقار بـ«الاستثمار الواعي»، إذ تقول «بات وعي المرأة بأهمية استثمار ما لديها من مال في سوق العقار ومن واقع عملي كخبيرة عقارية تقصدني في المشورة العديد من العاملات في مختلف القطاعات، فباتت المرأة إذا كان لديها مبلغ من المال تتجه لشراء أرض لضمان الاستثمار وتحقيق الربح الجيد».

وحول حجم المبالغ التي تنطلق منها المرأة لشراء أرض، تقول باتوبارا: يختلف مبلغ الشراء وفقا لسعر السوق، وهنا يأتي دوري كخبيرة عقارية قبل شراء الأرض، إذ أقف مع المرأة الراغبة في الشراء على كافة التفاصيل وماذا يمكن أن تحقق من ربح مادي عند بيع الأرض.

وتشير الخبيرة العقارية ازدهار باتوبارا إلى أن غالبية النساء يفضلن شراء الأراضي على شقق التمليك، وعند شراء الأرض أطلع المرأة على مدى توفر الخدمات والبنية التحتية ونوعية الأرض وتكلفة البناء في حال رغبت في ذلك. ويكتمل دور الخبيرة العقارية بالتأكد من صك الأرض والنزول معها للميدان لاستكمال كافة إجراءات شراء الأرض.

وتضيف باتوبارا: لا يقف دور الخبيرة العقارية مع المستثمرة في العقار عند هذا الحد، بل تمتد حلقة التواصل عند رغبة المشترية في بيع الأرض ومعرفة سعر السوق والتوقيت المناسب للبيع. ناصحة المرأة بالاستثمار في القطاع العقاري لضمان الكسب المادي الجيد.