«عكاظ» (جدة)
استطاعت شركة «هونر» أن تصمم جهازا جديدا لأصحاب الفئة المتوسطة، إذ يمتلك 6 مزايا جديدة، أولها كاميرا الهاتف، فهي أول كاميرا ثنائية العدسة في المنطقة، إذ إنه ما على المستخدم سوى فتح الكاميرا واختيار نمط الفتحة الواسعة، ثم التقاط صورة بالتركيز على شيء أو شخص في المقدمة، مع تشويش خلفية الصورة.

وثاني المزايا هي التقاط صورة في الظلام، من خلال فتح كاميرا الجهاز، ثم مسح الشاشة إلى اليسار للكشف عن النمط، واختيار نمط التصوير الليلي.

وثالث الأسباب يتمثل في اللمسات الإبداعية المستوحاة من الكاميرا، من خلال تحرير الصور الملتقطة من معرض الصور، عبر اختيار أيقونة Splash والنقر عليها، ما سيحول الصورة تلقائيا إلى الأبيض والأسود، ثم النقر بالأصبع على المناطق المراد إعادتها إلى اللون الأصلي.

ويأتي نمط المكياج رابع الأسباب لشراء الجهاز، إذ إنه مع هاتف «هونر 6x»، لن تكون هناك حاجة للسيدات لقضاء الساعات في وضع المكياج، وكل ما عليها تشغيل الكاميرا الأمامية، ثم المسح إلى اليمين لرؤية الأنماط التي تحفل بها الكاميرا.

وتحل التجرية العالية الأداء خامس الأسباب، إذ يتمتع الهاتف بمعالج Kirin 655 ثماني النواة وذاكرة RAM سعة 3 غيغابايت، ليتفوق على الجيل السابق بنسبة 65%، علاوة على ذاكرة قدرها 32 غيغابايت.

أما السبب السادس الذي يبحث عنه عشاق الهواتف الذكية، فهو البطارية، إذ يوفر هاتف «هونر6x»، تجربة مدهشة لبطارية عالية الكثافة تدوم طويلا، بقوة 3340 ملي أمبير.

ويحقق الجهاز 2.2 يوم من الاستخدام العادي و1.5 يوم من الاستخدام المكثف بدون الحاجة لإعادة الشحن.