الأمير سلطان بن سلمان أثناء توقيع الاتفاقية مع مدير الجامعة. (عكاظ)
الأمير سلطان بن سلمان أثناء توقيع الاتفاقية مع مدير الجامعة. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ»(الرياض ) Okaz_riyadh @
كشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، بحث إنشاء مركز للتراث العمراني في البحر الأحمر تحتضنه جامعة الملك عبدالعزيز تتعاون فيه الهيئة من خلال مركز التراث العمراني مع الجامعة في الأبحاث والدراسات المتعلقة بالتراث العمراني في المناطق المحاذية للبحر الأحمر.

وأثنى الأمير سلطان بن سلمان خلال توقيع اتفاقية تكامل (الثلاثاء) في مقر الهيئة بالرياض، مع جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، على اهتمام مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي، ومسؤوليها في دعم قطاع السياحة والتراث الوطني في المجالات التعليمية والتدريبية ودعم برامج التوظيف في هذا القطاع الذي يعد القطاع الثاني في المملكة من حيث نسبة السعودة.


ونوه بمبادرة الجامعة بتحويل معهد السياحة بالجامعة إلى كلية للسياحة، وإنشاء وحدة للسياحة الجيولوجية في كلية علوم الأرض بالجامعة.

وقال: «وقعنا اتفاقية مهمة لتطوير مجموعة مسارات، من أهمها المسار الذي بدأنا فيه سوياً قبل سنوات وهو تحويل معهد السياحة في الجامعة إلى كلية، لتتواكب مع ما تشهده جدة من تطور كبير وتوسع في الخدمات والمشاريع السياحية، ولتلبية الإقبال الكبير على العمل في قطاع السياحة وما تتميز به من التحاق الطلاب بسوق العمل منذ تخرجهم، وهو ما أكدته دراسة أخيرة عن التحاق 98% من طلاب كلية السياحة بوظائف في القطاع بعد تخرجهم مباشرة».