-A +A
محمد حفني (القاهرة)، أ ف ب (واشنطن)
أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن تطلعه إلى دفعة جديدة في العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة في ظل إدارة الرئيس دونالد ترمب. وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية إن السيسي تلقى اتصالا من ترمب مساء أمس، ناقشا فيه عددا من الموضوعات وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف. وأضاف أن السيسي أعرب عن تطلع مصر أن تشهد العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين دفعة جديدة. وأكد أن مصر عازمة على مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب والتطرف واجتثاثه من جذوره والقضاء عليه، رغم الأعباء التي تكبدها الاقتصاد المصري.

وأفادت الرئاسة أن ترمب أكد على قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتسم به من طابع استراتيجي، كما أكد حرصه على الدفع بالتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات خلال المرحلة القادمة.


وقال علاء يوسف المتحدث باسم السيسي إن ترمب عبر عن تقديره لما تحملته مصر من صعاب خلال حربها ضد الإرهاب وأكد التزام الإدارة الأمريكية بدعم مصر، كما عبر عن تطلعه لزيارة السيسي لواشنطن.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إن ترمب أكد التزامه مواصلة تقديم المساعدات العسكرية إلى مصر والعمل معها للتأكد من أن هذه المساعدات تدعم المعركة العسكرية ضد الإرهاب.