-A +A
واس (باريس)
بحث وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير أمس مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت في مقر وزارة الخارجية الفرنسية العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمتها عملية السلام في الشرق الأوسط في ضوء نتائج مؤتمر باريس للسلام. كما تم بحث الأزمة في سورية واليمن وليبيا والأوضاع في العراق، والجهود القائمة لمكافحة الإرهاب.

حضر المباحثات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا الدكتور خالد بن محمد العنقري ومدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية السفير الدكتور عادل مرداد ومدير عام مكتب وزير الخارجية السفير خالد بن مساعد العنقري.


من جهة ثانية زار الوزير الجبير على هامش زيارته لجمهورية فرنسا أمس معهد العالم العربي في باريس، حيث كان في استقباله رئيس المعهد جاك لانغ.

وخلال الزيارة سلم وزير الخارجية شيكاً بدعم المملكة العربية السعودية للمعهد في إطار أهدافه الرامية إلى نشر التراث والثقافة العربية.

كما استقبل الوزير الجبير، ، مدير الأكاديمية الدبلوماسية الدولية ميشيل دوكلو. وجرى خلال الاستقبال مناقشة أنشطة الأكاديمية وبرامجها.