-A +A
محمد حفني (القاهرة)
أعلن رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية هشام الدميري لـ«عكاظ» أن المستهدف من السياح السعوديين لعدد من المناطق السياحية المصرية يصل إلى أكثر من 100 ألف مواطن، مشيرا إلى أن وزارة السياحة ستسير عددا من الرحلات الإضافية خلال الفترة القادمة بين السعودية ومدن سياحية مصرية، خصوصا شرم الشيخ والغردقة بسعة 260 كرسيا للرحلة الواحدة، لزيادة أعداد السياح السعوديين خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي.

ولفت الدميري إلى وجود عدة أسباب وراء زيادة عدد السياح السعوديين خلال إجازة نصف العام، منها قرب المملكة من شرم الشيخ، فضلا عن انخفاض عدد ساعات الطيران، وتراجع الأسعار السياحية التي ستقدمها السياحة المصرية.


وقال:«توجد قناعة تامة لدى السائح السعودي باستقرار الأوضاع في مصر، وعودة الحياة إلي سابق عهدها، إذ إن عنصر الأمان يلعب دورا مهما في اتجاه السائحين لأي دولة».

ونوه رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية إلى أن الحركة السياحية العربية تمثل نحو ١٧٪‏ من حجم السياحة الوافدة إلى مصر بشكل عام، مفيدا أن الهيئة تستهدف زيادة تلك النسبة في الفترة القادمة إلى ٣٠٪‏. وتعول مصر على السياحة العربية لتعويض الخسائر الناجمة عن توقف الحركة الأجنبية.

يذكر أن السياحة في مصر تعد أحد أهم مصادر الدخل القومي. وتستوعب عددا كبيرا من العمالة المباشرة وغير المباشرة.