عبدالله اليوسف (بريدة)
يفتتح منتخبنا لكرة اليد غدا (الجمعة) أولى مواجهاته في نهائيات كأس العالم التي تقام في فرنسا أمام منتخب كرواتيا ضمن مجموعته التي تضم أيضا بيلاروسيا، ألمانيا، المجر، وتشيلي. وبهدوء ودون أضواء غادرت البعثة إلى معسكر أوروبي، وستبدأ البطولة الأهم عالميا في كرة اليد دون أن يعلم رياضيو الوطن بذلك سوى اجتهادات محدودة، فيما أثر تأخر الأذونات للاعبي المنتخب على خطة الإعداد التي كانت متأخرة عن البرنامج الزمني.

«عكاظ» التقت نائب رئيس اتحاد كرة اليد محمد المنيع وتحدث عن الاستعداد للبطولة ودعم المنتخب والآمال التي ذهب بها الفريق إلى فرنسا ليشارك ضمن إحدى أقوى المجموعات، إذ بدأ بالإجابة حول الإعداد قائلا: الإعداد وإن تأخر قليلا إلا أن الفترة كافية، وبداية الإعداد كانت منذ تأهل الأخضر تحت متابعة من رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اتحاد كرة اليد. وكان الأخضر لعب مباراتين أمام الأشقاء في البحرين قبل المغادرة لصربيا، في معسكر إعدادي استغله الجهاز الفني بالتدريب على فترتين يوميا، لعب المنتخب خلاله أربعة لقاءات بدأت بمنتخب سلوفينيا ثم مونتينجرو ثم البوسنة وأخيرا البحرين.

وحول جاهزية اللاعبين والهدف المنشود، قال المنيع: الجميع جاهز ولا توجد إصابات، والهدف الأول للمنتخب هو كسر الرقم 19 وتحقيق مركز أفضل، والهدف الثاني الوصول لدور الـ 16. وعن المجموعة، قال: مجموعة الأخضر قوية جدا بوجود بطل أوروبا المنتخب الألماني وبطل العالم السابق المنتخب الكرواتي ومنتخبي المجر وبيلاروسيا، وهم رباعي أوروبي عالي المستوى، إضافة إلى منتخب تشيلي.

وحول الغياب شبه التام إعلاميا في مواكبة إنجاز الأخضر قبل لعب البطولة العالمية، قال نائب رئيس اتحاد اليد: لم يبق سوى أيام ولا تكاد تجد أي إشارة في السواد الأعظم من الإعلام حول مشاركة منتخب يد الوطن، ونتمنى أن يبادر التلفزيون السعودي بشراء حقوق نقل لقاءات الأخضر كي تجد اللعبة الاهتمام وتصل إلى أكبر شريحة من رياضيي الوطن، فالمنجز كبير والهدف أكبر بحول الله وقوته.

وعن المصاعب التي واجهت المنتخب للاستعداد لهذه البطولة العالمية، قال المنيع: كانت في تأخر الأذونات للاعبين من أعمالهم، إذ انعكس ذلك على فترة الإعداد الخارجي وبالتالي تم تقليص الفترة التي تسبق المونديال، وهذا أمر أثر كثيرا على خطط الجهاز الإداري والفني للمنتخب، ونتمنى أن لا يؤثر على عطاء النجوم الذين نثق بقدراتهم وحماسهم الوطني لتقديم إهداء خاص لرياضة الوطن، مبينا أن متوسط الأعمار جدا رائع مع وجود بعض نجوم منتخب الشباب الذي هو أيضا تأهل لمونديال الشباب، إذ إن الجهاز الفني والإداري وضع ذلك في خططه منذ بداية الإعداد، وتم وضع البرنامج الزمني للمسابقات والمنتخبات في ضوء ذلك.