-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض)
فيما تغلق وزارة التعليم مساء غد (الثلاثاء) بوابة التقديم لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (وظيفتك وبعثتك) في مرحلته الثانية عشرة. كشف وكيل وزارة التعليم للابتعاث الدكتور جاسر سليمان الحربش لــ«عكاظ» عن أن المقاعد المخصصة للابتعاث الخارجي في هذه الدورة في حدود 10 آلاف مقعد. فيما يبلغ عدد الجهات المشاركة 25 جهة. وأكد أن الوزارة لن تمدد مواعيد التقديم للبرنامج باستثناء من لديهم قبول من جامعات متميزة. وأضاف الحريش أن وزارة التعليم ستفتح البوابة الإلكترونية لبرنامج الابتعاث مرة أخرى يوم (الخميس) القادم لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل في برنامج (وظيفتك وبعثتك) لمرحلة البكالوريوس في تخصصي علوم الطيران والتمريض لمدة خمسة أيام.

وحددت الوزارة عددا من الشروط للتقديم على برنامج تخصصي علوم الطيران والتمريض تشمل الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية)، أو ما يعادلها. وألا يقل المعدل التراكمي العام في الثانوية العامة عن 90%, أو ما يعادلها والحصول على درجة لا تقل عن 75% في اختباري القدرات، والتحصيلي في نسختهما العربية، أو الإنجليزية، أو عن طريق أنظمة الاختبارات المحوسبة (CBT). ولن يقبل أي اختبار بديل عنهما وألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاثة أعوام، فلا يقبل من تخرج قبل عام 1434هـ ـــ 1435هــ ولا يزيد عمر المتقدم على اثنتين وعشرين سنة، ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 4 / 8 / 1415هـ، الموافق 5 / 1/ 1995م وتحقيق المتطلبات الخاصة لجهة التوظيف في هذه المرحلة، بالإضافة للشروط العامة للابتعاث والمطبقة على كافة برامج الابتعاث.


ومن المتوقع أن تعقد وزارة التعليم الأسبوع القادم مؤتمرا صحفيا تكشف فيه أرقام المتقدمين والمتقدمات لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (وظيفتك وبعثتك) في مرحلته الثانية عشرة ومواعيد الفرز والترشيح والمقابلات لمن سيتم ترشيحهم للبرنامج.